Friday 20th june,2003 11222العدد الجمعة 20 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

الروساء في حديث لـ « الجزيرة »: الروساء في حديث لـ « الجزيرة »:
72 مليون ريال مشاريع تعليمية بالشمالية

* طريف محمد العنزي:
قال الأستاذ عبدالرحمن الروساء المدير العام للإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الحدود الشمالية أن تغيير مسمى وزارة المعارف إلى وزارة التربية والتعليم وهو مطلب تربوي للأسرة التعليمية وضرورة ملحة لمواكبة تغيرات العصر، وقد تحقق ولله الحمد هذا المطلب بفضل الرؤية الثاقبة والحكيمة لولاة الأمر وتوجيهاتهم السديدة نحو تحقيق كل ما يخدم وطننا الغالي.
وأوضح في تصريحه ل«الجزيرة» بأن حاجة المحافظة إلى إعادة افتتاح مدرسة متوسطة ليلية لتعليم الكبار في محافظة طريف قد تم مناقشتها في مجلس التعليم بمنطقة الحدود الشمالية وقد تم رفعها إلى مقام وزارة التربية والتعليم لاتخاذ اللازم إن شاء الله.
مشيراً إلى أن المنطقة بوجه عام قد اعتمد لها مبلغ 72 مليون ريال لإقامة مشاريع تعليمية بعضها تحت الإنشاء والبعض الآخر تحت الترسية وسيكون لمحافظة طريف منها مشاريع واعدة وقريباً إن شاء الله.
مشيراً إلى أن العمل يجري حالياً على قدم وساق في الإدارة لإنهاء رفع معاملات جميع من تنطبق عليهم ضوابط صرف بدل التعيين وهناك فريق تم تشكيله لهذا الغرض يعمل بنشاط لإنهاء تلك المعاملات في أسرع وقت.
مشدداً على أهمية أن لا تفهم الأنشطة اللامنهجية بأنها مهرجانات وإنما يجب أن يركز النشاط على الطالب وفي محيط المدرسة وذلك وفق ضوابطه وبما يحقق للطالب الاستفادة من جميع نشاطاته بالشكل المطلوب وبما يحقق الهدف منه.
كما أوضح إلى أهمية المشروع الجديد لوزارة التربية والتعليم فيما يسمى باختبار الكفايات التعليمية للمعلمين وبأنه يعتبر من الجوانب المهمة والمعنية للمعلمين وذلك لتحديد احتياجاتهم ورفع كفاءة الأداء في العمل وزيادة الإنتاجية لديهم.
فيما ذكر إلى أن حملة نشر مجلة المعرفة قد حققت أهدافها في المنطقة وقد حققت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الحدود الشمالية نسبة 114%. وأشار كذلك إلى أن اختيار المشرفين تحكمه آليات تحدد عدد المشرفين في كل قطاع تعليمي وذلك حسب أعداد المعلمين في كل محافظة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved