Friday 20th june,2003 11222العدد الجمعة 20 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

القصيبي يترأس الاجتماع التسعين لمجلس إدارة مؤسسة تحلية المياه القصيبي يترأس الاجتماع التسعين لمجلس إدارة مؤسسة تحلية المياه
المملكة تتصدر دول العالم في مجال تحلية المياه

  * جدة - نانا السقا:
يترأس معالي وزير المياه والكهرباء ورئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة الدكتور غازي بن عبدالرحمن القصيبي غداً السبت الاجتماع التسعين لمجلس إدارة المؤسسة في مبنى المؤسسة لتحلية المياه بالساحل الغربي بمحافظة جدة.
ويناقش الاجتماع عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال ومنها الإنجازات التي حققتها المؤسسة والمشروعات القائمة والمشروعات المستقبلية.
وأوضح تقرير صادر عن المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة أن المملكة العربية السعودية تبوأت مركز الصدارة في مجال تحلية المياه المالحة إذا يغطي إنتاج المملكة من المياه المحلاة ما نسبته 30 في المائة من الإنتاج العالمي ويستفيد من مياه التحلية أكثر من 40 مدينة وقرية من خلال محطات التحلية المنتشرة البالغ عددها 25 محطة للتحلية منتشرة في 15 موقعا على سواحل المملكة.
ولفت التقرير إلى أن محطة الجبيل على ساحل الخليج العربي تعتبر أكبر محطة في العالم لتحلية المياه بطريقة التبخير الوميضي متعدد المراحل وأصبحت المملكة مرجعاً مهما لكثير من المهتمين والباحثين في صناعة تحلية مياه البحر.
وأفاد التقرير أن هناك دراسات تجري حالياً وإعداد المواصفات والتصاميم لإقامة 20 مشروعاً لإنشاء محطات لتحلية مياه البحر و15 مشروعا لمد خطوط الأنابيب.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved