Friday 20th june,2003 11222العدد الجمعة 20 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

رفيق الحريري يندد بالأعمال التي قام بها مجموعة من الإرهابيين في مكة المكرمة رفيق الحريري يندد بالأعمال التي قام بها مجموعة من الإرهابيين في مكة المكرمة
رئيس وزراء لبنان:الإسلام بريء ممن يقتل الأبرياء ويدنس المقدسات الإسلامية بالأعمال الإجرامية

  * جدة - نانا السقا:
ندد دولة رئيس وزراء لبنان رفيق الحريري بالاعمال التي قام بها مجموعة من الارهابيين في مكة المكرمة وقال ان تلك الاعمال تعد جريمة لانها مست أشرف بقاع الارض مكة المكرمة، وأعرب عن تأييد لبنان حكومة وشعبا لكافة الاجراءات التي تتخذها المملكة لحماية أمنها ومكتسباتها ومقدساتها من أي عمل اجرامي من فئة باغية ضالة غرر بها، وشدد على ان العنف والارهاب أمر يرفضه الدين الاسلامي الحنيف ودعا الى ضرورة الظاهرة التي تهدد الانسان المسلم في عقيدته ومجتمعه.
وأشار إلى ان الاسلام بريء من هؤلاء الذين يقتلون الابرياء ويعيثون في الارض فسادا في بلد قدسها الله وأوجد فيها بيته الحرام.
ونوه الحريري بالدور الكبير الذي تبذله المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين من أجل تحقيق الامن والاستقرار في المنطقة والعالم.
ووصف دور المملكة بالهام لان المملكة لها ثقل عربي ودولي ولا تألو جهداً من أجل حل قضايا الأمة العربية المصيرية.
ووصف زيارته للمملكة ولقاءاته مع المسؤولين فيها بأنها ايجابية تطرق خلالها الى تنسيق المواقف والتشاور في كل ما يهم البلدين والمنطقة من تطورات ومستجدات.
وندد رفيق الحريري بالممارسات الاسرائيلية ضد المواطنين الفلسطينيين الابرياء والتي تهدف الى نسف الجهود الرامية لتحقيق السلام والحيلولة دون تطبيق خارطة الطريق.
وأهاب الحريري بالمجتمع الدولي ممارسة الضغط على إسرائيل لوضع حد لكل الممارسات اللاإنسانية التي تقترفها ضد الشعب الفلسطيني.
ولفت الى ان المباحثات تطرقت الى الوضع الراهن في العراق وبحث كل السبل من أجل تشكيل حكومة وطنية يرضى بها الشعب العراقي بكل فئاته للحفاظ على وحدة العراق واستقلاليته والمحافظة على ثرواته.
وعبر عن تقديره لكل أنواع الدعم الذي يلقاه لبنان من المملكة في كل الظروف وكان رفيق الحريري قد غادر جدة أمس بعد زيارة للمملكة استغرقت يومين.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved