Friday 20th june,2003 11222العدد الجمعة 20 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

الصحة: لم تسجل أي حالة (سارس) بالمملكة الصحة: لم تسجل أي حالة (سارس) بالمملكة

* الرياض - واس:
أوضحت وزارة الصحة في بيانها الدوري الذي أصدرته أمس انه لم تسجل ولله الحمد أي حالة مشتبهة لمرض الالتهاب الرئوي اللانمطي المعروف بداء «سارس» في المملكة حتى تاريخه وذلك نتيجة للتطبيق الحازم للاجراءات الوقائية وتوفير جميع متطلبات هذه الاجراءات.
وافاد البيان ان عدد الحالات التي تم تسجيلها عالميا حسب آخر منشورات منظمةالصحة العالمية حتى تاريخ 18/4/1424هـ الموافق 18/6/2003م بلغ «8465» حالة من «29» دولة منها «801» حالة وفاة.. مشيرا الى تسجيل ثلاث حالات جديدة يوم أمس الاربعاء، علما بأن الحالات الجديدة تغطي مدة ثلاثة أيام وكان الوضع في بعض الدول كالآتي:
سجلت الولايات المتحدة الأمريكية حالتين جديدتين ليصبح اجمالي الحالات فيها 75 حالة.
وسجلت في كندا حالة واحدة فقط ليصبح العدد الكلي للحالات بها «246» حالة. أما بقية البلدان بما فيها الصين الأم «بما فيها هونج كونج» وتايوان فلم تسجل أي حالات جديدة. وأشار البيان الى ضمن مستجاته الى ان منظمة الصحة العالمية أقرت بأن النجاح الذي تحقق في السيطرة على مرض السارس قد نتج بالالتزام القوي الذي أبدته الدول تجاه الاجراءات التي تخص الوقاية من هذا المرض وتطبيق تلك الاجراءات بكل حزم.. مؤكدة أي المنظمة ضرورة متابعة تطورات المرض متابعة لصيقة حتى بعد ان انحسر الوباء.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved