Friday 20th june,2003 11222العدد الجمعة 20 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

التظاهرات تتواصل.. إيرانيان يشعلان النار في نفسيهما التظاهرات تتواصل.. إيرانيان يشعلان النار في نفسيهما
بوش يحرِّض دول العالم على إيران وباريس تعد بالإفراج عن رجوي

  * طهران - واشنطن - باريس - الوكالات:
خرج آلاف المتظاهرين المناوئين للحكومة الى شوارع طهران في سياراتهم لليلة التاسعة على التوالي فيما ابتعد مركز التجمعات عن حرم الجامعة.
وتجمع المتظاهرون في حي «طهران-فارس» الفقير على بعد 15 كيلومترا من الجامعة في تظاهرة كبيرة تصدت لها السلطات الإيرانية بنشر أعداد كبيرة من شرطة مكافحة الشغب.
وكان الرئيس الاصلاحي محمد خاتمي قد خرج عن صمته يوم الاربعاء ازاء التظاهرات ودافع عن حق الشعب في تنظيم المسيرات إلا انه دان أعمال العنف سواء من قبل المتظاهرين أو الجماعات الاسلامية المتشددة.
وقال خاتمي: إذا أردنا الديموقراطية فيجب ان نقبل مثل هذه التظاهرات على انها أمر طبيعي، ومن جانب آخر أعلن الرئيس الامريكي جورج دبليو. بوش ان الولايات المتحدة لن تقف مكتوفة الايدي بينما إيران تصنع أسلحة نووية - على حد قوله - وناشد سائر دول العالم أن تتخذ نفس الموقف.
وقال بوش في تصريحات بالبيت الابيض: يجب أن توحد الجماعة الدولية موقفها بحيث توضح بجلاء لإيران أننا لن نتهاون في أمر صنع سلاح نووي في إيران، وسيجتمع مجلس إدارة الوكالة الدولية للطاقة الذرية المختصة بمراقبة التسلح النووي بالامم المتحدة في فيينا في الاسبوع الجاري لمناقشة تقرير حديث لمفتشيها عن البرنامج النووي الإيراني.
وفي فرنسا صرح أحد المتحدثين باسم حركة مجاهدي خلق بهزاد ناظري أمس الخميس ان ممثلا لوزير الداخلية الفرنسي وعد بالافراج اليوم الجمعة عن مريم رجوي زوجة زعيم كبرى حركات المعارضة للنظام الإيراني.
وقد أشعل إيرانيان النار في نفسيهما أمام السفارة الفرنسية في روما أمس الخميس احتجاجا على اعتقال زعيمة للمعارضة الإيرانية.
وقال شهود: إن رجال الاطفاء هرعوا للموقع وأخمدوا النيران بسرعة، وقال متظاهرون آخرون ان الرجلين من أنصار جماعة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة التي اعتقل نحو 160 من أنصارها في فرنسا.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved