Friday 20th june,2003 11222العدد الجمعة 20 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

فلسطيني يفجر نفسه في متجر إسرائيلي فلسطيني يفجر نفسه في متجر إسرائيلي
أبو مازن يحاول ترتيب البيت الفلسطيني قبل لقاء باول

  * غزة القدس المحتلة واشنطن الوكالات:
حاول الفلسطينيون جهدهم تقديم رؤية موحدة تعبر عن انسجامهم قبل اللقاء الذي من المقرر ان ينعقد اليوم الخميس بين رئيس الوزراء الفلسطيني محمود عباس «أبو مازن» ووزير الخارجية الامريكي كولن باول.
ويتركز نقاش ابو مازن مع الفصائل الفلسطينية بشكل خاص حول الهدنة التي تعتبر من استحقاقات خارطة الطريق التي يأمل الفلسطينيون في حال التوصل اليها الحصول على ضمانات بوقف إسرائيل اعتداءاتها وانسحابها من المناطق الفلسطينية.
وحدها الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أصدرت موقفا قاطعا تجاه الهدنة المقترحة معلنة رفضها لها وذلك عقب لقاء احد مسؤوليها مع رئيس الوزراء الفلسطيني.. وأكدت الجبهة الشعبية على استمرار المقاومة فيما اشترطت كل من حركة الجهاد الاسلامي وكتائب الاقصى من أجل القبول بالهدنة ان توقف إسرائيل اعتداءاتها على الفلسطينيين وان تكف عن الاغتيالات التي تقوم بها..
ومن جانبها استبعدت حركة حماس نزع سلاحها في حال تم الاتفاق على هدنة أو وقف اطلاق النار، واشترطت لتحقيق هذا الامر تحرير الارض الفلسطينية وتشكيل جيش وطني يضم كل الفصائل يكون تحت امرة قيادة وطنية واحدة.
وجاءت مواقف الفصائل بعد اجتماعات لها مع رئيس الوزراء الفلسطيني الليلة قبل الماضية وأمس الخميس ومن المقرر ان يجتمع أبو مازن مع وزير الخارجية الامريكي كولن باول اليوم الجمعة في مدينة اريحا.
وأعرب وزير الاعلام الفلسطيني نبيل عمرو الذي أعلن عن هذا اللقاء عن الامل ان تقوم الولايات المتحدة بتوفير الامكانيات اللازمة للمضي قدما في تنفيذ خارطة الطريق.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved