Friday 20th june,2003 11222العدد الجمعة 20 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

رفع الحظر عن استيراد الأغنام والأبقار الرومانية رفع الحظر عن استيراد الأغنام والأبقار الرومانية

* جدة - خالد الفاضلي:
رفعت وزارة الزراعة حظرا مؤقتا كان مفروضاً على استيراد اغنام وابقار تربت في رومانيا، وجاء بيان وزارة الزراعة انها ابلغت تجار ومستوردي المواشي والاغنام ان الحظر تم رفعه.
وكانت وزارة الزراعة فرضت اجراءات ضد استيراد المواشي والاغنام والفصائل البقرية من رومانيا رغبة في منع او تأخير دخول آفات وامراض بعد تقارير صدرت من محاجر حيوانية متواجدة في منافذ بحرية، ويأتي قرار رفع الحظر تأكيدا لزوال مخاطر سابقة.
ويستند نظام الحجر الحيواني على تشريعات واجراءات تفرضها الدولة على حركة وتنقل الحيوانات الحية ومنتجاتها لمنع وتأخير انتشار آفات وامراض معدية الى مناطق خالية، بينما يوجد في مدينة جدة مراكز حجر حيواني وزراعي متمركزة على مدار الساعة في ميناء جدة الاسلامي ومطار الملك عبد العزيز صالة الشحن الجوي، صالة قدوم الركاب الدوليين، وصالة الحجاج.
ويشمل الفحص الدوري لمكاتب الحجر الحيواني والزراعي كل الفصائل البقرية، الاغنام، المواشي، التقاوي، الاسمدة العضوية، اعلاف الحيوانات، الوسائط الصناعية، المبيدات الكيميائية، البذور الزراعية، الاخشاب، طيور الزينة، الخيول، اسماك الزينة، الدواجن، الحيوانات الاليفة، الصيصان، البيض، النحل، اللقاحات، الادوية، الكواشف الطبية، بدائل الحليب، الثمار، وجذور الاشجار. كما ينال الكشف جميع الحيوانات والنباتات المارة في ميناء جدة الاسلامي لعدة ايام انتظارا الى اعادة تصديرها الى بلدان اخرى، وكذلك الصادرات السعودية لبقية البلدان العربية والعالمية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved