Friday 20th june,2003 11222العدد الجمعة 20 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تمويل المشاريع وسلوك الشركات والمعوقات الأبرز تمويل المشاريع وسلوك الشركات والمعوقات الأبرز
البنك الأهلي التجاري يرعى المنتدى الاقتصادي العالمي في الأردن

* جدة - الجزيرة:
يشارك البنك الاهلي التجاري في رعاية المنتدى الاقتصادي العالمي الاستثنائي الذي ستنطلق فعالياته السبت القادم في المملكة الاردنية الهاشمية، ويشارك البنك في المنتدى بوفد يضم عددا من كبار مسؤوليه هم: طه القويز مدير قطاع المساندة وعبد الرحمن عداس رئيس قطاع الشركات والدكتور سعيد الشيخ كبير اقتصاديي البنك والخبيرة الاقتصادية الدكتورة ناهد طاهر.
وفي رده على تساؤل حول ظروف انعقاد المنتدى اجاب د. سعيد الشيخ بأن المنتدى يعقد في ظروف غير تقليدية تشهدها المنطقة العربية بعد انتهاء الحرب على العراق واستمرار الحرب على الارهاب وبدء الخطوات التنفيذية لخريطة الطريق الهادفة الى ايجاد حل للنزاع العربي الاسرائيلي برعاية امريكية.
وحول المواضيع التي ستتم مناقشتها ذكر د. الشيخ ان التطورات الجيوسياسية واثرها على المصالح الاقتصادية لدول المنطقة من ابرز مواضيع المنتدى، كما سيتطرق المنتدى الى الاصلاحات السياسية في منطقة الشرق الاوسط والعالم الاسلامي وكيفية تطوير التعددية السياسية والحفاظ على الهوية الثقافية والدينية. من جانبها اشارت الخبيرة الاقتصادية السعودية د. ناهد طاهر الى ان المشاركين في المنتدى يسعون الى بناء جسور التعاون والشراكة الاقتصادية مع دول العالم الصناعي من خلال فتح الاسواق وتدفق الرساميل ونقل التقنية. واستطردت د. طاهر بأن المنتدى سيدرس معوقات التنمية والاستثمار في المنطقة العربية.
وسوف يشارك البنك الاهلي التجاري في جلستي عمل خلال المنتدى الاول يشارك فيها د. سعيد الشيخ وسوف يخصص موضوعها لاساليب تخطي العوائق بين الدول في تمويل المشاريع، بينما تشارك د. ناهد في جلسة العمل الخاصة بالانظمة التي تحكم سلوك الشركات بأسواق المال.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved