Friday 20th june,2003 11222العدد الجمعة 20 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

فيما عقدت جمعيتها العمومية فيما عقدت جمعيتها العمومية
الملاحة العربية تتجاوز الصعوبات وتحقق 3 ،4 ملايين دولار

* الرياض الجزيرة:
عقدت الجمعية العمومية العادية لشركة الملاحة العربية المتحدة اجتماعها الرابع والعشرين في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة وذلك أمس الخميس حيث استمعت الجمعية إلى تقرير مجلس الإدارة، وكذلك تقرير مراقب الحسابات. كما تمت مناقشة الحسابات الختامية وحساب الأرباح والخسائر عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2002م وتمت المصادقة عليها. كما تم تعيين مراقب لحسابات الشركة عن السنة المالية التي تنتهي في 31/12/2003م.
وقدم رئيس مجلس الإدارة الدكتورة عبدالعزيز بن عبدالرحمن العوهلي تقريراً عن أنشطة الشركة ونتائجها المالية المدققة عن السنة المنتهية في 31/12/2002م، وأفاد أن السنة الماضية كانت سنة صعبة على مشغلي الخدمات الملاحية بوجه عام، حيث حدثت تقلبات حادة في أسعار النولون صاحبه ارتفاع حاد في أسعار وقود السفن بسبب ارتفاع أسعار البترول.
ورغم هذه الصعوبات تمكنت الشركة من تحقيق نتائج مالية إيجابية للسنة الثامنة على التوالي وإن كانت طفيفة لهذا العام حيث بلغت الأرباح 3 ،4 ملايين دولار.
وساعد الربح المحقق في عام 2002م على تعزيز المركز المالي للشركة، حيث بلغت الأرباح المجمعة 4 ،30 مليون دولار أمريكي.
كما نوه الدكتور عبدالعزيز بن عبدالرحمن العوهلي رئيس مجلس الإدارة إلى انتهاء الدورة التاسعة والتي كانت برئاسته ممثلاً للمملكة العربية السعودية، بنهاية شهر يونيو من هذا العام، وبداية الدورة العاشرة والتي سوف تكون برئاسة جمهورية العراق، وذلك ابتداء من 1/7/2003م، ولمدة ثلاث سنوات.
من جانب آخر ذكر السيد عبدالله ماضي الماضي، الرئيس التنفيذي والمدير العام أن الشركة تمكنت بفضل الله من نقل ما مجموعه 000 ،875 حاوية نمطية بالإضافة إلى 000 ،932 طن شحني خلال عام 2002م. وبلغت إيرادات الشركة المجمعة 1 ،701 مليون دولار أمريكي كما بلغت تكلفة التشغيل المجمعة خلال عام 2002م 5 ،650 مليون دولار أمريكي.
كما واصلت الشركة جهودها في مواجهة الظروف التجارية الصعبة باتخاذ عدد من الإجراءات الهادفة إلى تحسين خدماتها من حيث الجودة والكفاءة التشغيلية، وتعزيز هيكلها الإداري وأنظمة العمل، حيث تعمل الشركة جاهدة على ضبط المصروفات والاستمرار في تدريب أبناء الدول المساهمة لإحلالهم محل العمالة الأجنبية كلما أمكن ذلك.
وأكد رئيس مجلس إدارة الشركة ومديرها العام أن الشركة تؤكد التزامها بتوفير أفضل الخدمات ومواكبة أحدث المستجدات في صناعة النقل البحري. كما أعربا عن شكرهما الجزيل إلى المسؤولين في الدول المساهمة على دعمهم المستمر لخطط الشركة وبرامجها المستقبلية وتقديرهما للجهود التي يبذلها العاملون بالشركة في البر والبحر. كما عبرا عن شكرهما أيضاً للمؤسسات الوطنية وجميع عملاء الشركة في المنطقة وخارجها على دعم الشركة واختيارها ناقلاً بحرياً لحمولاتهم الصادرة والواردة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved