Friday 20th june,2003 11222العدد الجمعة 20 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

باول يدعو دول آسيان إلى عزل ميانمار باول يدعو دول آسيان إلى عزل ميانمار

* بنوم بنه أ ف ب:
دعا وزير الخارجية الأمريكي كولن باول رابطة دول جنوب شرق آسيا إلى زيادة الضغط على الحكومة العسكرية في ميانمار (بورما) على ما أفاد مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأمريكية.
ونقل المسؤول عن باول قوله خلال مؤتمر رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان): «إن هذه المسألة ليست مسألة تدخل آسيان في شؤون ميانمار الداخلية بل إنها مسألة إصرار آسيان على أن يحترم أحد أعضائها القلق العميق لجيرانه وللمجتمع الدولي».
وقال باول: إن ميانمار «تحاول استخدام سيادتها كدرع تحتمي وراه للقيام بانتهاك الحقوق الأساسية لمواطنيها»، وأضاف.. «ان تصرفات ميانمار القمعية تحول دون أن تصبح تلك الدولة جزءا ًمن مستقبل المنطقة المشرق» مضيفا أن واشنطن تشعر بالرضا لإصدار وزراء خارجية آسيان دعوة غير مسبوقة للإفراج عن زعيمة المعارضة في ميانمار اونغ سان سو تشي.
وقال باول: «إن دول آسيان تدرك أنها يعتمد بعضها على بعض لاستقرارها وازدهارها ويجب أن نبلغ القادة البورميين بأن عليهم الإفراج عن اونغ سانسو تشي وأنصارها وتحرير الشعب البورمي بإعادة الديموقراطية إلى البلاد» .
وكانت زعيمة المعارضة الحائزة جائزة نوبل للسلام أوقفت أواخر الشهر الماضي كما اعتقل أعضاء من حزب الرابطة الوطنية من أجل الديمقراطية الذي تتزعمه في أعقاب هجمات عنيفة على أنصارها من قبل عناصر مسلحة تدعمها الحكومة العسكرية شمال ميانمار. وأثار اعتقالها موجة من الاحتجاجات العالمية أدت إلى فرض الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي عقوبات أشد على النظام الحاكم في رانغون.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved