Friday 20th june,2003 11222العدد الجمعة 20 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

حوادث طعن بالمدى وإضرام النيران في منازل وسيارات حوادث طعن بالمدى وإضرام النيران في منازل وسيارات
مدينة أمريكية تتحول لساحة حرب عنصرية

* ديترويت أ ف ب:
فرضت السلطات الأمريكية الاربعاء منع التجول على مدينة بينتون هاربور الصغيرة في ولاية ميشيغن بسبب أعمال شغب تشهدها أحياء السود منذ يوم الاثنين الماضي.
وأعلنت حاكمة الولاية جنيفر غرانهولم حالة الطورىء في المدينة وسمحت للسلطات بطلب مساعدة الحرس الوطني إذا تطلب الوضع ذلك.
ويطبق منع التجول ليلا، وقد رافق هذا الإجراء نشر حوالي 300 من رجال الشرطة لمنع وقوع أعمال عنف استمرت ليلتين. وقال مصدر في شرطة ميشيغن إن 12 شخصا تعرضوا للطعن بالسكاكين والضرب بالعصي وجرح شخص بالرصاص وأضرمت النيران في خمسة منازل وخمس سيارات في اليومين الماضيين.
وقالت وسائل الإعلام المحلية إن الشرطة اعتقلت سبعة أو ثمانية أشخاص. وبدأت هذه الاضطرابات في المدينة التي لا يتجاوز عدد سكانها 12 ألف نسمة عندما تظاهر حوالي 300 شخص معظمهم من الشبان السود احتجاجا على مقتل رجل أسود يدعى تيرانس شيرن ويبلغ ال 28 من العمر كانت تطارده الشرطة وهو على دراجته النارية الاثنين. وقالت دوروثي كينغ التي تقيم في المدينة للصحيفة المحلية «ساوث بين تريبيون» إن المدينة «أصبحت تشبه منطقة قتال والوضع رهيب فيها».
أما رئيس بلدية المدينة تشارلز ياربورو فقد وجه نداء إلى الهدوء ووعد بإجراء تحقيق عميق حول مقتل شيرن. وأكد قائد شرطة المدينة صمويل هاريس «سنبذل أقصى الجهود لتهدئة الوضع وسنرسلهم إلى السجن بعد اليوم»، وأوضح أن «مثيري الشغب حاولوا تدمير المدينة».
وقد نظمت الشرطة لقاءات مع المسؤولين في أحياء السود بينما تعهدت مجموعة من القساوسة العمل على تشجيع الناس على البقاء في بيوتهم وتجنب أعمال عنف جديدة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved