Friday 20th june,2003 11222العدد الجمعة 20 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الدكتورة حياة المسيمي المرشحة الإسلامية تتقدم الفائزات في الانتخابات الأردنية الدكتورة حياة المسيمي المرشحة الإسلامية تتقدم الفائزات في الانتخابات الأردنية

* عمان ا ش ا:
تقدمت الدكتورة حياة المسيمي مرشحة جبهة العمل الإسلامي في محافظة الزرقاء 25 كيلو متراً شرق العاصمة الأردنية عمان الفائزات في اطار «الكوتا» المخصصة للنساء في مجلس النواب الأردني الذي جرت انتخاباته يوم الثلاثاء وذلك بحصولها على أكثر من عشرة بالمائة من مجموع أصوات الدائرة.
وأشارت النتائج التي أعلنتها وزارة الداخلية امس إلى فوز الأغلبية من المرشحات في محافظات الجنوب حيث فازت كل من زكية محمد سليمان الشمايلة في محافظة الكرك وفلك الجمعان من محافظة مأدبا وانصاف أحمد سلامة الخوالدة وأدب مبارك صالح السعود من محافظة الطفيلة في حين لم تفز من محافظات الشمال سوى ناريمان زهير الروسان من محافظة اربد.
ولم تفز أي من المرشحات في العاصمة عمان وهو الأمر الذي ربما يثير العديد من الانتقادات بسبب كبر حجم دوائر العاصمة والشمال مقارنة بدوائر الجنوب حيث يحسب الفوز على اساس نسبة الأصوات مقارنة بعدد المقترعين.
وكان العاهل الأردني الملك عبد الله قد قرر منح النساء ستة مقاعد في مجلس النواب وذلك لضمان تمثيلهن في البرلمان بعد فشلهن المتكرر حيث لم تفز سوى امرأة واحدة في تاريخ الانتخابات الأردنية وهي النائبة السابقة توجان فيصل والتي رفضت اللجنة المركزية للانتخابات قبول طلب ترشيحها بسبب صدور حكم عليها بالسجن سنة ونصف السنة في جريمة غير سياسية.
وكانت توجان الفيصل اوقفت في مارس 2002 لاتهامها رئيس الحكومة الاردني على أبو الراغب ب «الاستفادة المالية» من قرار حكومي يقضي بزيادة بعض رسوم تأمين السيارات بنسبة مائة بالمائة إذ انه هو مساهم في شركة تعمل في قطاع التأمين.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved