Friday 20th june,2003 11222العدد الجمعة 20 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

وقفات وقفات
بيوت الله..!!
سلوى أبومدين

منذ مدة وأنا أود الكتابة في هذا الموضوع الذي بات يحيرني كثيراً، فبيوت الله جعلت لعبادته كما هو معروف لدى الجميع.. ولكن باتت الصورة مختلفة نوعاً ما..!.
وتعجبت أثناء تأديتي لفريضة الصلاة في بعض مساجد مدينة جدة أن بعض تلك المساجد لا يتوفر فيه الماء للوضوء؛ وآخر فرشه الذي يصلي عليه المصلون متسخ وتنبعث منه رائحة كريهة، وثمَّة صور أخرى تؤلم النفس، المصاحف يعبث بها أطفال صغار دون أن يجدوا رادعاً من أهليهم أو من أحد، وقائمة التعجب ملأى..!.
وليس هناك من يحاسب على ما يحدث.. فالمساجد هي بيوت الله سبحانه التي تقام فيها العبادة الركن الثاني من أركان الإسلام، ولكن ما يبدو أن الوضع أخذ يحذو نحو الإهمال وعدم الاهتمام ببعض تلك البيوت حتى أنك تتأفف وأنت تؤدي صلاتك لشدة إتساخ المكان الذي تؤدي فيه ركوعك وسجودك..!!.
ونحن جديرون بأن نرعى هذه البيوت التي تقام فيها الفرائض الخمس، وأن تجد الاهتمام والعناية بتنظيفها وتزويدها بالماء وغيره من الاحتياجات.. وربما تغفل الإدارات المسؤولة عن المساجد عن المنوط بها!.
ولعل هناك مساجد قمت بزيارتها في دولة عربية شع في نفسي الحبور والانشراح وأنا أرى الواحد تلو الآخر، وتعجبت من النظافة والاهتمام بها وتشعرك أنك، تدخل مسجداً قد أسس في التوِّ واللحظة من شدة العناية به..!!.
ولكم تمنيت أن تحظى مساجد مدينتي بهذا الاهتمام خاصة ونحن في أرض خاتمة الرسالات السماوية..!!.
فٌي بٍيٍوتُ أّذٌنّ اللَّهٍ أّن تٍرًفّعّ وّيٍذًكّرّ فٌيهّا اسًمٍهٍ يٍسّبٌَحٍ لّهٍ فٌيهّا بٌالًغٍدٍوٌَ وّالآصّالٌ (36) رٌجّالِ لاَّ تٍلًهٌيهٌمً تٌجّارّةِ وّلا بّيًعِ عّن ذٌكًرٌ اللّه
ولكم أرجو أن نعالج الخلل ونتدارك ما نراه من أخطاء تحدث حتى نبث الطمأنينة والراحة في نفوس المصلين ليؤدوا عبادتهم بخشوع وسكينة كما ينبغي في هذه البيوت العامرة بالإيمان والطهارة والذكر.. والله نسأل التوفيق والسداد..!!.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved