Wednesday 18th june,2003 11220العدد الاربعاء 18 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

كل يوم كلمة كل يوم كلمة
إخفاق النصر ودعوات المظلومين
عبدالعزيز الهدلق

عضو إدارة الكرة النصراويةالاستاذ مبارك المهدي قال في حوار صحفي نشر هذا الاسبوع إن فريقه الأصفر كان مؤهلاً للفوز بإحدى بطولات الموسم الكروية او اكثر حيث كانت كل اشتراطات التفوق متوفرة لديه عناصريا وتدريبيا وحتى اداريا وكان مستوى الفريق فنيا افضل من بعض الفرق التي حققت بطولات. واكد ان ما حال بين فريقه والبطولات عامل واحد فقط وهو توفيق الله. وشدد المهدي على ان هذا العامل الذي يحول بين النصر والبطولات سيبقى قائما ما دامت الحقوق المالية لبعض العاملين في النادي غير مؤاده لأصحابها سواء كانوا لاعبين او مدربين او موظفين. وناشد المهدي إدارة النادي تسليم كل من له حق حقه ليوفق الله النادي ويكلل جهود العاملين فيه بالنجاح. ولاشك ان حديث إداري الكرة النصراوية مفعم بالصدق والحب والاخلاص للنادي والرغبة الجامحة في ان يرى العاب ناديه متفوقة ونجومه يصعدون المنصات ويحققون البطولات لكنه يأسف على ضياع كل الجهود والأموال والآمال والاحلام بسبب عدم توفيق الله الناتج عن عدم اداء حقوق واجور العاملين. ومن باب النصيحة فإني ازيد على ما قاله مبارك المهدي بأن عدم توفيق الله للفريق النصراوي ناتج ايضا عن الاعتداءات اللفظية والاساءات الكلامية للآخرين ونبذهم بالألقاب وإلصاق التهم بهم ورميهم بما ليس فيهم إضافة إلى الاستهزاء بأسماء الآخرين والسخرية من اشكالهم وصورهم التي خلقهم الله عليها. اليست هذه أسباب ايضا في عدم التوفيق؟! اليس من أولئك الذين يُرمون بالتهم الباطلة ويُعتدي عليهم باللسان ويساء لهم ويُسخر منهم من يدعو الله بعدم توفيق من اعتدى عليه وبالانتقام منه.
ولن اتحدث عن ما قاله رئيس نادي القادسية وعن تلك الطلاسم والمياه التي سكبت على مدخل غرفة تبديل ملابس لاعبيهم قبيل لقائهم بالفريق النصراوي.
ان النوايا الحسنة والطيبة والتعامل الكريم مع الآخرين واداء الحقوق واعطاء الاجير اجره قبل ان يجف عرقه هي من اسباب التوفيق والفلاح. فهل نأخذ بالأسباب اذا كنا نبحث عن النجاح؟ وهل نتقي دعوات المظلومين ممن اكلنا او ماطلنا في اداء حقوقهم او ممن أسأنا لهم وظلمناهم في نواياهم وذممهم وكرامتهم ورميناهم زورا وبهتاناً بما ليس فيهم او ممن سخرنا من اسمائهم واستهزأنا بخلق الله الذي خلقهم عليه؟
اتمنى ان نعتبر ونتعظ مما يحدث لنا ولغيرنا ونراجع انفسنا على الدوام ونصحح مساراتنا ان كانت خاطئة. فالله سبحانه وتعالى لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved