Wednesday 18th june,2003 11220العدد الاربعاء 18 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

الأمير سلطان بن فهد والوزير السوداني يوقعان اتفاقية التعاون في مجال الشباب والرياضة الأمير سلطان بن فهد والوزير السوداني يوقعان اتفاقية التعاون في مجال الشباب والرياضة

* الرياض - واس:
عقد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب بمكتب سموه في الرئاسة امس اجتماعا مع معالي وزير الشباب والرياضة بجمهورية السودان حسن عثمان رزق الذي يقوم حاليا بزيارة للمملكة.
وقد رحب سمو الرئيس العام لرعاية الشباب في مستهل الاجتماع بمعالي وزير الشباب والرياضة السوداني في بلده الثاني المملكة مشيداً بزيارة معاليه التي تأتي في اطار تدعيم العلاقات الثنائية ما بين المملكة والسودان الشقيق وبصفة خاصة في مجالي الشباب والرياضة اللذين يجدان كل دعم وتشجيع من خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز -حفظه الله- وأخيه فخامة الرئيس عمر حسن البشير.
وناقش الجانبان جملة من الموضوعات المتعلقة بتعزيز التعاون بين المملكة والسودان في المجالات الشبابية والرياضية وتكثيف الجهود والتنسيق بين البلدين الشقيقين في المحافل الرياضية العربية والقارية والدولية.
عقب ذلك وقع صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب ومعالي وزير الشباب والرياضة بجمهورية السودان حسن عثمان رزق على اتفاق التعاون بين المملكة والسودان في مجال الشباب والرياضة.
وقد عبر سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز عقب توقيع الاتفاقية عن سعادته واعتزازه بتوقيع هذا الاتفاق الذي يأتي في اطار التعاون المتبادل والقائم بين المملكة والسودان وتعزيزاً للعلاقات الأخوية بين الشعبين في البلدين الشقيقين اللذين تربطهما علاقات ومصالح مشتركة في جميع المجالات.
وأشاد سموه في تصريح صحفي بالتطور المستمر الذي يشهده قطاع الشباب والرياضة في السودان وما تحقق له من انجازات ومكتسبات على الصعيدين العربي والدولي كانت محل تقدير الجميع متمنياً سموه دوام التوفيق والنجاح للإخوة الاشقاء في السودان في جميع المجالات وبصفة خاصة المجالات الشبابية والرياضية.
من جهته عبر معالي وزير الشباب والرياضة السوداني حسن عثمان رزق في تصريح صحفي مماثل عن سعادته بزيارة المملكة والحفاوة التي قوبل بها وتوقيع هذا الاتفاق الذي من شأنه تكثيف التعاون القائم بين البلدين الشقيقين لمواصلة العمل للنهوض بالبرامج المشتركة التي تحملها بنود الاتفاق النابعة من العلاقات الاخوية بين البلدين الشقيقين.
وأوضح معالي وزير الشباب والرياضة السوداني حسن عثمان رزق ان مضامين هذا الاتفاق التي أعدت من قبل خبراء في البلدين وتمت الموافقة عليها من قبل قيادة البلدين الشقيقين ستعمل على تعزيز التعاون في هذا المجال الحيوي والمهم مشيداً معاليه بالتطور الكبير الذي تشهده المملكة في جميع المجالات وبصفة خاصة في قطاع الشباب والرياضة الذي يجد كل دعم واهتمام من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز.
واختتم تصريحه معبراً عن سعادته واعتزازه بما شاهده من مرافق شبابية ورياضية حديثة في كل من الرياض وجدة والتي هي محل اعتزاز الجميع متمنياً معاليه دوام التقدم والازدهار لبرامج الشباب والرياضة في المملكة.
وفي نهاية الاجتماع تم تبادل الهدايا التذكارية بين الجانبين.
وقد تضمن هذا الاتفاق الذي سيصبح نافذ المفعول من تاريخ توقيعه عدداً من المواد والبنود التي ستسهم بتشجيع التعاون في مجال الشباب والرياضة بين المملكة والسودان ومن ابرزها .. تنسيق المواقف في المحافل الدولية وتبادل البرامج بين المؤسسات الشبابية واقامة اسبوع شبابي في كلا البلدين في اطار دعم الحركة الشبابية وتبادل الخبرات الفنية والادارية وزيارات المنتخبات والاندية الرياضية في مختلف الالعاب والوفود الشبابية بين البلدين الشقيقين.
وحضر الاجتماع وكيل الرئيس العام لشؤون الشباب الدكتور صالح بن احمد بن ناصر ووكيل الرئيس العام للشؤون المالية عبد الله بن محمد العذل ووكيل الرئيس العام المساعد لشؤون الشباب منصور بن عبدالعزيز الخضيري ووكيل الرئيس العام المساعد للشؤون الفنية سعود بن علي العبدالعزيز ومدير عام العلاقات الدولية المكلف أحمد الخديدي.
كما حضره من الجانب السوداني وكيل وزارة الشباب والرياضة الرشيد صديق احمد ومدير الادارة العامة للشباب عبدالهادي محمد خير ومدير الادارة العامة للرياضة على سيد احمد الشيخ ومدير الادارة العامة للعلاقات الخارجية حسن سيد احمد ومدير المكتب التنفيذي الوزاري المقدم شرطة عبدالرحيم عثمان النور ورئيس الاتحاد السوداني للكرة الطائرة كابتن طيار عماد الدين عثمان ورئيس الاتحاد السوداني لألعاب القوى عميد معاش مصطفى بشير عبادي وسكرتير الاتحاد السوداني لكرة القدم المحامي مجدي شمس الدين وسفير السودان لدى المملكة ابراهيم الدرديري.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved