Wednesday 18th june,2003 11220العدد الاربعاء 18 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بين المسؤولية والانتماء بين المسؤولية والانتماء
هيفاء الربيع

نسعد كثيرا بما تقدمه لنا الحكومة الرشيدة من اهتمام بالوطن والمواطن وما حدث في هذه الأيام من صدور أمر خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - بتشكيل وزاري جديد ما هو إلا امتداد لسلسلة العطاء والاهتمام المتواصل.
فالوزير قد أقسم بأنه يعاهد الله أولا ثم المليك والوطن. هذه حقيقة المسؤولية الملقاة على عاتق الوزراء فليست هي كلمة تقال بل بحث وتخطيط وعمل متواصل..
فها هو المواطن يصل إلى المقر الذي يريده وهو يحمل الكثير من الآمال والطموح ويطرح ما يحمله من هموم وتطلعات بحثاً عن الحل المناسب وتحقيق الهدف المنشود والذي ينتظره في أي مجال كان صحياً، تعليمياً، زراعياً... الخ. فهذه المناسبة بصدور تشكيل وزاري جديد امتزج بداخلي مع موقف قد شدَّ الجميع في شهر رمضان المبارك وذلك عندما وقف صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - على الأحياء الفقيرة في مدينة الرياض فسيره حفظه الله بين أولئك المحتاجين هو أمر يتعمق في الحس الانساني. ويظهر جمال الروح والإحساس بالمسؤولية. قال الرسول صلى الله عليه وسلم (كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته فالإمام راعٍ وهو مسؤول عن رعية) متفق عليه.
فها هو صاحب الأيادي البيضاء قد وضع يده على الجرح فتدافع الجميع للتبرع فهذا مثال رائع يجب ان يحتذى به لانه موقف إنساني يمس المواطن والمقيم فها هي لغة التواصل الجميلة ما بين المسؤول وانتمائه إلى الوطن والمواطن.
فهذا التشكيل الوزاري الجديد قد فتح لجميع ابناء الوطن صغيراً كان أو كبيراً ذكراً أو أنثى في كل مناطق الوطن من الهجرة إلى المدينة رؤية جديدة تفتح نوافذ المستقبل المشرق وهم يرون نصب أعينهم ان هؤلاء (الوزراء) هم الشريان الذي يعمل على تيسير الأمور ووضعها في مكانها الصحيح.
قال الرسول صلى الله عليه وسلم (ترى المؤمنين في تراحمهم وتوادهم وتعاطفهم، كمثل الجسد إذا اشتكى عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى) رواه البخاري فقضاء حوائج الناس هو من الإحسان اليهم.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved