Wednesday 18th june,2003 11220العدد الاربعاء 18 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أطفال جدة والرياض والدمام يرسمون لوحة بطول 70 كيلومتراً أطفال جدة والرياض والدمام يرسمون لوحة بطول 70 كيلومتراً

* جدة - خالد الفاضلي:
نفض للتو اطفال جدة والرياض والدمام ايديهم من تلوين لوحة بطول 70 كلم مقسمة لشرائح صغيرة بطول 35 سم لكل شريحة وشارك في تلوينها 200 الف طفل احتاجوا لـ45 يوماً.
وكان اطفال جدة والدمام والرياض يتنافسون خلال آخر 8 سنوات على الفوز بجوائز مسابقة تلوين لرسومات معدة مسبقاً، فيما بلغ عدد المشاركين خلال آخر 7 سنوات 500 الف طفل وطفلة بمتوسط سنوي مقداره 71 الف و428 طفلاً وطفلة قاموا بتلوين ما مجموعه 500 الف لوحة بعرض 15 سم وطول 175 كيلومتراً خلال السنوات السبع الماضية واثناء مشاركتهم في مسابقة سنوية تحمل اسم «لون واربح» برعاية شركة سجنال 2 التي قامت هذا العام بطباعة مليون لوحة غير ملونة ووزعتها على مراكز التسوق والسوبر ماركت في الرياض وجدة والدمام نفذت جميعها بينما لم يعد منها الا 200 الف رسمة.
فيما تؤكد دراسات نفسية قدرة الرسم والخربشات اللونية على نزع التوتر النفسي ومنح الاطفال استقراراً وراحة.
يبلغ مجموع طول المليون لوحة التي طبعتها «سجنال 2» تحت شعار «لون واربح» لهذا العام 35 مليون سم اي 350 كم وهي تعادل المسافة الفاصلة بين الرياض والمنطقة الشرقية، وكذلك المسافة الفاصلة بين الكرة الارضية والقمر عند اقرب نقطة له، بينما رسم منها الاطفال 200 الف لوحة وهي تعادل فقط 70 كيلومتراً طولا، اعادوها الى صناديق موجودة في مراكز التسوق الكبرى، مما يعني استبقاء 800 الف لوحة بطول 280 كلم في منازل الاطفال مما يعني حماية الجدران من خربشات الصغار ولو مؤقتا.
تبلغ جوائز «لون واربح» نصف مليون ريال تتدرج تصاعديا من ادوات مطبخية خلاط بقيمة 150 ريالاً الى سيارة تعادل قيمتها 100 الف ريال يوجد سيارتان ويتم توزيع الجوائز وسحب اسماء الفائزين في الرياض والدمام خلال هذين الاسبوعين بينما تم سحب اسماء الفائزين في جدة الاسبوع الماضي في اجواء احتفالية عائلية في مركز بندة للتسوق فرع شارع الاندلس وفاز احد الاطفال بسيارة.
كما كشفت فعاليات توزيع المسابقات نجاح مجموعة من الصغار والصغيرات في تقديم فقرات الاحتفال على طريقة مذيعات القنوات الفضائية.
تطبيق سعودة البقالات الصغيرة بعد (6) أشهر
* جدة - سعيد الأحمري:
تبدأ البلديات الفرعية التابعة لأمانة محافظة جدة أخذ التعهدات اللازمة على أصحاب البقالات الصغيرة لتسوية أوضاعها مع العمالة الوافدة قبل تطبيق أي عقوبات لمخالفة سعودتها جاء ذلك بعد خطاب صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة والقاضي بسعودة البقالات الصغيرة وفقاً لظروف كل منطقة على حدة ومدى المساهمة المتوقعة لذلك في دفع السعوديين للالتحاق بهذا المجال.
وقد حددت فترة سماح لا تزيد على ستة أشهر يتم الإعلان عنها في الصحف المحلية وغيرها من وسائل الإعلان لاتاحة الفرصة لأصحاب هذه البقالات لتسوية أوضاعهم.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved