Wednesday 18th june,2003 11220العدد الاربعاء 18 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

الأمير سلطان استقبل مشايخ بني شهر والسفير اللبناني الأمير سلطان استقبل مشايخ بني شهر والسفير اللبناني
لجنة سياسة التعليم تدارست إدخال الإنجليزية للابتدائية

* جدة - واس:
رأس صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام بمكتب سموه في جدة أمس اجتماعا للجنة العليا لسياسة التعليم.
وحضر الاجتماع معالي وزير التربية والتعليم الدكتور محمد بن احمد الرشيد ومعالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري ومعالي وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور علي بن ابراهيم النملة ومعالي وزير الثقافة والاعلام الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي ومعالي وزير الحج الأستاذ اياد بن أمين مدني ومعالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مطلب النفيسة.
وتم خلال الاجتماع دراسة ادخال مادة اللغة الانجليزية في المرحلة الابتدائية واتخاذ التوصيات اللازمة حيال ذلك.
كما استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام في مكتب سموه بجدة أمس مشايخ قبائل بني شهر وبني عمرو يتقدمهم الشيخ تركي بن شاكر العسبلي الذين قدموا للسلام على سموه.
وعبر الوفد باسم أهالي المنطقة عن استنكارهم للاحداث الارهابية التي وقعت في مدينة الرياض وراح ضحيتها عدد من الأبرياء مجددين مشاعر التضامن والولاء والطاعة لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطنى وسمو النائب الثاني صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز.
كما استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام بمكتب سموه في جدة أمس السفير اللبناني لدى المملكة الدكتور بسام النعماني وأعضاء الجالية اللبنانية بالمملكة وأعضاء مجلس الأعمال.
ونقل السفير اللبنانى لسمو الأمير سلطان بن عبدالعزيز تحيات وتقدير فخامةرئيس الجمهورية اللبنانية اميل لحود ودولة رئيس مجلس النواب نبيه بري ودولة رئيس الوزارء رفيق الحريري. وعبر السفير اللبناني عن شكره وامتنانه وأعضاء الجالية اللبنانية بالمملكة وأعضاء مجلس الأعمال والقيادة اللبنانية لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز على ما يلقاه الشعب اللبناني من رعاية ومساعدة. وأعرب صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز عن شكره للسفير اللبناني منوها سموه بالتضامن والتعاون القائم بين البلدين والشعبين.
وأشاد سموه بالتطور الكبير الذي تعيشه لبنان وذكر ان أي لبناني في المملكة يعتبر سعوديا وأي سعودي في لبنان يعتبر لبنانيا نظرا لترابط القيادتين والشعبين في المملكة ولبنان.
وقد القى عضو الجالية اللبنانية في الرياض المهندس غسان عباس كلمة خلال الاستقبال باسم أبناء الجالية اللبنانية تضمنت مشاعر الاعتزاز بلقاء سمو النائب الثاني.. والشكر على ما يلقاه أبناء الجالية في المملكة من صادق المودة والمحبة وكريم الرعاية.
وتضمنت الكلمة الاشادة بما تشهده المملكة من تقدم ورقي بقيادة حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وعمق العلاقات الأخوية السعودية اللبنانية .
ثم القى القنصل العام بالسفارة اللبنانية كلمة قدم فيها شكره لسمو النائب الثاني على استقباله لهم مؤكدا انهم لا يشعرون بالاغتراب في وطنهم الثاني المملكة في ظل ما يلقونه من احترام وتقدير من أبناء الشعب السعودي وقيادته الحكيمة. كما عبر عن شكر الجميع لسمو الأمير سلطان بن عبدالعزيز على ما يلقاه أبناء الجالية اللبنانية في المملكة من دعم ومساندة سائلا الله تعالى ان يديم على سموه نعمة الصحة والعافية. إثر ذلك تسلم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز هدية تذكارية بهذه المناسبة من السفير اللبناني.
بعد ذلك التقطت الصور التذكارية.
حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز المشرف على المعلومات والتحليل بمكتب سموه.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved