Wednesday 18th june,2003 11220العدد الاربعاء 18 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تعهد إسرائيلي بوقف الاغتيالات وإطلاق سراح البرغوثي خلال24 ساعة تعهد إسرائيلي بوقف الاغتيالات وإطلاق سراح البرغوثي خلال24 ساعة

* رام الله - نائل نخلة غزة الوكالات:
تعهد رئيس جهاز الأمن الإسرائيلي «شاباك» آفي ديختر لكبار المسؤولين الأمريكيين الذين التقاهم أمس في واشنطن خلال زيارته السرية للولايات المتحدة الأمريكية. تعهد بوقف الاغتيالات الموجهة ضد قادة حماس، مقابل وقف العمليات الفدائية.
وعلى صعيد تخفيف التصعيد الإسرائيلي ومحاولة كسب الفلسطينيين كشف الرئيس ياسر عرفات بأن إسرائيل ستطلق سراح مروان البرغوثي خلال الأربع والعشرين ساعة القادمة.
هذا وقد تم عقد أكثر من لقاء أمس في إطار محاولات التهدئة بهدف اطلاق خطة الطريق، حيث اجتمع رئيس الوزراء الفلسطيني محمود عباس مع المبعوث الأمريكي جون وولف في بداية محاولة لإنقاذ خارطة الطريق التي تواجه طريقاً مسدوداً . كما تم استئناف اللقاءات الأمنية الفلسطينية الإسرائيلية وإجراء اتصالات تتعلق بالحوارالفلسطيني الفلسطيني في أعقاب فشل وفد الوساطة المصري في إحداث اختراق للوصول إلى هدنة.
وقد بحث لقاء امني فلسطيني إسرائيلي مساء أمس في خطة يمكن بموجبها للسلطة الفلسطينية أن تتولى السيطرة على بعض المناطق في قطاع غزة. وجاء هذا اللقاء في وقت لم يتوصل فيه وفد الوساطة المصري إلى هدنة إثر محادثات أجراها الاثنين مع ممثلي الفصائل الفلسطينية ومنها حركة حماس. وأمس قال إسماعيل هنية المسؤول في حركة حماس إن حركته تدرس دعوة وجههارئيس الوزراء الفلسطيني محمود عباس «أبو مازن »لقيادة الحركة لعقد اجتماع بينهما في وقت لاحق، مشيراً إلى أنه شخصياً يوافق على هذا اللقاء.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved