Wednesday 18th june,2003 11220العدد الاربعاء 18 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

السارس.. والإرهاب يوجهان السياح للدول العربية السارس.. والإرهاب يوجهان السياح للدول العربية
مصر للطيران تستعد مبكراً وتبدأ بتشغيل طائرات ذات طراز عريض

* الرياض - المحرر السياحي:
بدأ الصيف.. وبدأت الاجازات ومعهما بدأ موسم السياحة، وبسبب مرض السارس، انحسرت السياحة نحو الشرق فقلّت الحجوزات لدول شرق آسيا، ولأن أمريكا وأوروبا تعامل السائح العربي كإرهابي محتمل حيث يطارده الشك، نشطت السياحة الداخلية نحو المصايف السعودية، وأخذت دول الجذب السياحي العربي نصيباً وافراً من السائح السعودي.. ومصر التي تشكل أحد أهم واجهات الجذب السياحي للمواطن السعودي حيث تواجه حجوزات الطيران ضغطاً مكثفاً أصبح السائح يبحث عمن يساعده على مقعد للقاهرة أو شرم الشيخ والأسكندرية. «الجزيرة» ومواكبة منها للموسم السياحي الذي بدأ مبكراً بعد هجمة الحرارة المرتفعة اتجهت إلى المدير الاقليمي للخطوط المصرية في الرياض الأستاذ عصام رمضان الذي أجاب على سؤالها عن استعداد المصرية لاستيعاب التدفق السياحي على مصر فقال:
- قامت مصر للطيران بتشغيل عدد كبير من الرحلات ذات طراز عريض كما قامت بتشغيل عدد كبير من الرحلات الاضافية لتلبية طلبات السادة المسافرين سواء المصريين أو الأشقاء السعوديين أو من المقيمين بصفة عامة.
كما أن لدينا عدداً كبيراً من البرامج السياحية الشاملة «تذكرة + الفنادق والانتقالات» لمناطق الجذب السياحي بمصر الحبيبة مثل شرم الشيخ والغردقة والاسكندرية سواء من الرياض أو من جدة بأسعار تبدأ من 1870 ريال من جدة لأسبوع جدة «شرم الشيخ» جدة لمدة أسبوع و«2700» ريال من الرياض «شرم الشيخ» - القاهرة - الرياض لمدة خمسة أيام.
تقوم مصر للطيران في فصل الصيف بتشغيل 4 رحلات منتظمة إلى القاهرة بالاضافة إلى رحلة إلى الاسكندرية في الأسبوع وهذا غير الرحلات الاضافية كما أننا مستعدون لتلبية أي طلب على السفر لجمهورية مصر العربية.
ونود أن ننوه هنا أن مصر للطيران بالرياض لا تنقل فقط إلى جمهورية مصر العربية، ولكن أيضاً يمكن استكمال الرحلات إلى كل من أوروبا وأفريقيا وأي مدينة في العالم يرغبها المسافر.
كما أن هناك رحلة أسبوعية إلى شرم الشيخ عن طريق جدة وذلك غير رحلات الخط المنتظم للقاهرة والاسكندرية بمعدل 4 رحلات يومياً، وكذلك بالدمام توجد رحلات يومية للقاهرة غير رحلة اسبوعية إلى الاسكندرية بالاضافة للبرامج السياحية الشاملة.
ولله الحمد أن مصر للطيران تعد الآن وبعد السياسات الجديدة من أحسن الخطوط سواء في المواعيد أو الخدمة على الطائرة.
كما أن التطوير الكبير الذي حدث بمطار القاهرة والذي أصبح من أحسن المطارات بمنطقة الشرق الأوسط بل وبعض دول أوروبا أيضاً سوف يصبح مطار القاهرة من عوامل الجذب السياحي لمصر الحبيبة.
كما نود أن ننوه إلى التعاون الكبير والمثمر بين الخطوط المصرية والسعودية انطلاقاً من العلاقات الممتازة والأزلية بين الخطوط المصرية والسعودية فهو تعاون تكامل وليس تنافساً كما توجد برامج سياحية شاملة لجميع مناطق جمهورية مصر العربية سواء بالقاهرة أو الاسكندرية أو شرم الشيخ والغردفة طوال العام ويتم زيادتها في الاجازات.
كما أننا نقوم بتشغيل رحلات لسياحة الحوافز والمؤتمرات عند الطلب من الشركات المحلية والدولية العاملة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved