Wednesday 18th june,2003 11220العدد الاربعاء 18 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

اتفاق أكرا ينص على تشكيل حكومة انتقالية في ليبيريا بدون الرئيس اتفاق أكرا ينص على تشكيل حكومة انتقالية في ليبيريا بدون الرئيس

* اكرا - ا.ف .ب:
اعلن ناطق باسم الوسطاء من غرب افريقيا لوكالة فرانس برس ان الاتفاق الذي وقع أمس الثلاثاء في اكرا بين الحكومة الليبيرية والمتمردين ينص على تشكيل حكومة انتقالية تستبعد اي مشاركة للرئيس تشارلز تايلور فيها.
وقال ساني اوغو الناطق باسم وسطاء المجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا التي تنظم منذ اسبوعين محادثات السلام بين الليبيريين في غانا ان الوثيقة تنص على «مفاوضات بهدف التوصل إلى اتفاق سلام شامل في غضون 30 يوما للتوصل إلى تشكيل حكومة انتقالية. والرئيس تايلور لن يكون ضمن هذه الحكومة». واتفاق وقف اطلاق النار الذي سيضع حدا لحرب اهلية مستمرة منذ اربع سنوات تقريبا في ليبيريا وقعه وزير الدفاع الليبيري دانيال شيا ورئيس وفد «الليبريين الموحدين من اجل المصالحة والديموقراطية» إلى غانا كابينه جهنه.
كما ابرمت الاتفاق الحركة من اجل الديموقراطية في ليبيريا التي تشكلت في نهاية اذار/مارس في جنوب شرق البلاد المحاذية لساحل العاج. وقد حملت حركة «الليبيريين الموحدين من اجل المصالحة والديموقراطية»

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved