Wednesday 18th june,2003 11220العدد الاربعاء 18 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مسؤول بريطاني: مسؤول بريطاني:
الإدارة الأمريكية في العراق غارقة في الفوضى وتفتقر للموارد

* لندن د ب أ:
اتهم مسؤول بريطاني بارز في بغداد اتهم الادارة الأمريكية في عراق ما بعد الحرب بأنها في حالة «فوضى» وتفتقر تماما للتوجيه وذلك وفقا لما ذكرته امس صحيفة ديلي تلجراف.
ونسبت الصحيفة البريطانية المحافظة واسعة الانتشار التي ساندت إلى حد كبير الحملة العسكرية التي قادتها الولايات المتحدة في العراق تقريرها إلى مسئول بريطاني بارز للغاية.
وتحدث المسئول الذي طلب عدم ذكر اسمه في حديثه لصحيفة تليجراف عن غياب امل لاي توجيه استراتيجي إلى جانب نقص الكفاءة والاهلية وسوء الادارة.
وقال المسئول البريطاني البارز هذه أكثر الادارات التي عملت بها فوضوية على الاطلاق.
وكشف النقاب عن أن بول بريمر رئيس الادارةالمدنية الأمريكية للعراق يعمل تحت رئاسته أقل من 600 موظف فقط مكلفين بإدارة شئون دولة مثل العراق مضيفا أن البنى الاساسية المدنية العراقية على شفا الانهيار.
وأضاف المسئول البريطاني للصحيفة أن الادارة تعاني من نقص مزمن في الموارد وغياب تام تقريبا للتوجيه الاستراتيجي.
وأشارت تليجراف إلى احباطات مماثلة أعرب عنها في المجالس الخاصة في لندن حيث يقال إن وزراء بريطانيين أصبحوا متبرمين لان الوضع الراهن في العراق يعتبر أمرا مسلَّما به.
وكان رئيس الوزراء البريطاني توني بلير أعلن يوم الاثنين تعيين السير جيرمي جرينستوك السفير البريطاني لدى الامم المتحدة والذي يوشك على ترك منصبه مندوبا ساميا لبريطانيا في العراق. ويتحدث جرينستوك اللغة العربية بطلاقة ويعتبر جرينستوك - 59 عاما - شخصية بريطانية من الوزن الثقيل يمتلك تأثيرا كافيا لدفع الافكار البريطانية المتعلقة بإعمار العراق إلى الامام ولهذا السبب حثه بلير على التروي في التقاعد من معترك الحياة السياسة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved