Wednesday 18th june,2003 11220العدد الاربعاء 18 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

جوقة فنية جوقة فنية

فؤاد وإيهاب توفيق في طريقهما إلى روتانا
* القاهرة انصاف زكي - سلوى محمد:
بعد الصفقة التي أبرمها عمرو دياب مع شركة روتانا لانتاج وتوزيع الكاسيت وتركه لشركة عالم الفن تردد ان المطرب محمد فؤاد في طريقه للتوقيع مع روتانا بعقد مشابه لعقد دياب وتردد أيضاً ان الشركة ذاتها تفاوض الآن إيهاب توفيق الذي اجتمع مع مندوبين للشركة في أحد الفنادق بالقاهرة وتردد ان إيهاب طلب 5 ملايين جنيه عن أول ألبوم له.
***
صراع بين A.R.T وشوتايم وأوربت والمحور
صراع شديد يدور بين أربع محطات فضائية للفوز بإطلاق قناة النادي الأهلي الرياضية وهي القناة الجديدة المزمع انشاؤها في الفترة القادمة المحطات المتصارعة هي
A.R.T وأوربت وشوتايم ودريم
وتحاول كل محطة الفوز بهذه القناة والقناة الجديدة سوف تحتكر بث جميع مباريات الأهلي المصري المحلية والدولية ومن المتوقع ان تنحصر المنافسة بين A.R.T وشوتايم.
***
المحور تنفي شراكة M.B.C
نفى رئيس قناة المحور الدكتور حسن راتب اطلاق محطة فضائية جديدة كما نفى ما تردد عن دخول محطة M.B.C كشريك بالجزء الأكبر من أسهم القناة وكذلك الحديث عن الغائها أو تغيير اسمها وشكلها وأكد راتب انه سوف تشهد الفترة القادمة إعادة ترتيب الأوراق من جديد لتقديم أداء قوي.
***
سنة أولى نصب
«سنة أولى نصب» عنوان الفيلم الجديد الذي يتم تصويره حالياً من بطولة نور اللبنانية وداليا البحيري وأحمد عز والمطرب الشاب خالد سليم في أولى تجاربه التمثيلية والفيلم عن قصة وسيناريو وحوار سميرة محسن واخراج كاملة ابو ذكرى تدور احداث الفيلم حول فتاة وشاب وتكتشف انه نصاب وبدلا من الابتعاد عنه تجد نفسها متورطة في عمليات النصب التي يقوم بها وتتوالى الأحداث.
***
لا أحد ينام في الإسكندرية
لأول مرة تجتمع الفنانة حنان ترك مع الفنانة منى زكي في عمل تلفزيوني من خلال أحداث مسلسل «لا أحد ينام في الاسكندرية» المسلسل قصة وسيناريو وحوار ابراهيم عبدالمجيد واخراج محمد فاضل ويشارك في بطولته عزت العلايلي وهشام سليم وأحمد رزق وكريمة مختار تدور أحداث المسلسل حول أهم الأحداث الاجتماعية والسياسية التي عاشتها مدينة الاسكندرية خلال الحرب العالمية الثانية واثر الحرب على شعب الاسكندرية من هجرة بعض اليونانيين ودخول بعض الجواسيس الاسكندرية خلال الحرب العالمية الثانية واثر الحرب على شعب الاسكندرية من هجرة بعض اليونانيين.
***
أحلام روجينا النادرة
بدأت الفنانة روجينا في تصوير دورها في المسلسل التلفزيوني الجديد «ولا في الاحلام» قصة الكاتبة الكويتية اسمهان توفيق واخراج يوسف ابوسيف وبطولة غادة عبدالرازق وأحمد سلامة ورجاء الجداوي وميمي جمال. تجسد روجينا شخصية نادرة الفتاة الرومانسية ابنة الشيخ عواد حتى ترتبط بشاب يدعى أحمد وتجد فيه كل المواصفات التي تتمناها في فتى أحلامها وتكتشف انه أصبح مزيفا ومخادعاً. المسلسل انتاج مصري سعودي مشترك.
***
لوسي تفشل في حياتها الخاصة
انتهت الفنانة لوسي من تصوير دورها في المسلسل التلفزيوني الجديد «غدر وكبرياء» تأليف د.محمد هموش وسيناريو وحوار محمد الباسوسي واخراج محمد عبدالعزيز يشاركها البطولة كمال أبورية وسهام جلال وايمان تجسد لوسي شخصية نادية الفتاة التي توفيت والدتها وتركت لها عددا من الشقيقات وعكفت على تربيتهن والعناية بهن ونسيت نفسها وعندما يطرق الأمل بابها لتستعيد شبابها وحياتها تختار شابا وتتزوجه ويكون اختيارها غير موفق على الرغم من نجاحها في تكوين أسرة مكونة من بنت وولد إلا انها فشلت في حياتها الخاصة مع زوجها الذي يتمتع بكل الصفات السيئة.
غادة عبدالرازق تتمرد على حياتها
وقع اختيار المخرج التلفزيوني حسن بشير على الفنانة غادة عبدالرازق لتجسيد دور فاتن ضمن احداث مسلسل «أمانة ياليل» أمام عزت العلايلي وابراهيم يسري وعزة بهاء. وفاتن هي زوجة الابن الأكبر لخليل المصري عزت العلايلي وهي سيدة تتمتع بقدر من الجمال يجعلها تتمرد على حياتها البسيطة مع زوجها المحامي ودائما تتطلع لحياة الثراء فتطلب الطلاق من زوجها لترتبط بصاحب الشركة التي تعمل بها.
***
نصير شمة مذيع لأول مرة
لأول مرة يخوض عازف العود العراقي نصير شمة تجربة الغناء وذلك بعد موافقته على تلحين وغناء أغنيات فيلم المخرجة اسماء البكري الجديد «العنف والسخرية» المأخوذ من رواية تحمل نفس الاسم للكاتب المصري المقيم بفرنسا البير قصيري.
نصير قال ل«الفن» ان اطلاعه على احداث الفيلم من خلال قراءة السيناريو أكد له ان التجربة تستحق ان يخوضها حيث يعرض لنموذج دولة من العالم الثالث يختلط فيها العنف بالعبث خاصة انه يعشق الغناء أيضا وان كانت شهرته كعازف عود طغت على امكانياته كمغن كتب كلمات أغانيه الشاعر طارق هاشم وتتحدث عن وحشية الممارسات الإنسانية التي يتعرض لها الفلسطينيون.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved