Wednesday 18th june,2003 11220العدد الاربعاء 18 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الملحن محمد المغيص لـ « فن »: الملحن محمد المغيص لـ « فن »:
أستاذية محمد عبده أبعدتني عنه وعلاقتي بالجميع مميزة

  * جدة - صلاح مخارش:
أكد الملحن المعروف محمد المغيص ان علاقته بالوسط الفني المحلي جيدة بل متميزة وليس هناك سوء فهم مع أحد من زملائه في الوسط الفني.
وكان المغيص بذلك يرد على ما يتردد عن ابتعاده عن الساحة الفنية خاصة بعد رحيل «صوت الأرض» الفنان طلال مداح الذي قدم معه أجمل الألحان وعدم رغبته في تكرار تلك التجارب الناجحة مع أصوات أخرى رغم تواجده القريب منهم!!
فقد قال الملحن محمد المغيص من خلال «الفن»: أفهم مما يتردد القصد منه أولاً الفنان الكبير محمد عبده والحقيقة ان ما يربطني ومحمد عبده الآن ومنذ زمن طويل علاقة أخوية قوية جداً رغم أنه لم يتم التعاون الفني بيننا وهذا لا يعني ان «في الجو غيم» فمحمد ومنذ علاقتنا التي امتدت لأكثر من عشرين عاما دائما ما يطلب مني ان يجمعنا معاً تعاون فني أو أكثر ولكن لم يتم ذلك لأنني أجد نفسي أمام فنان كبير يقدر الفن ويحترم الجملة الموسيقية الجيدة ولا يرضى بأي شيء واستاذ في كل شيء لذلك عندما نرغب في التعاون معا لا بد لي ان أفرغ نفسي تماما لمحمد عبده وان نتواصل في الالتقاء «العملي» الدائم معا حتى نصل الى ما هو مناسب وليس كما يستسهله البعض فمحمد فنان ليس بعادي ولذلك فانه يحتاج إلى عمل ليس بعادي أيضا.
وأوضح الملحن المغيص ان لديه أكثر من عمل غنائي جاهز وملحن ومن كتاب كبار ومعروفين في الساحة وقد صور لأصوات معينة وضعها أمامه وسيسمع تلك الأصوات ما لديه متى ما التقى بها سواء من خلال تواجدها في جدة أو من خلال رحلاته الخارجية مكرراً بأن علاقته بالكل ستظل بإذن الله ممتازة.
وقال ان النصوص الموجودة لديه هي للشعراء بدر بن عبدالمحسن وخالد بن سعود الكبير وفهد بن محمد ومنادي ود.ناصر الجهني وبن عيود وعبدالله الأسمري ومحمد التام ونضال محمد.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved