Tuesday 17th june,2003 11219العدد الثلاثاء 17 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أعتبر هذه الطريقة غير حضارية أعتبر هذه الطريقة غير حضارية
الكتابة على السيارات بعبارة «تالف..» من البلدية

كثيراً ما نشاهد عبارة مكتوبة على السيارات المتوقفة لفترة طويلة في الصناعية أو بجانب معرض للسيارات عبارة مكتوبة بلون كبير يشاهده جميع المارة مكتوب بواسطة البخاخ بأي لون ولكن السؤال المطروح هنا هل هذه الطريقة حضارية وهل هي الطريقة السليمة وهل هي حسب النظام؟ لا أعتقد ذلك وحتى لو كانت حسب نظام البلدية فلا بد من تغييرها وهذه الطريقة غير حضارية وبدائية في نظري سوف تسيء لصاحب السيارة فهل الهدف ردع صاحب السيارة بقوة القانون وليس بكتابة عبارة «تالف.. البلدية» ألا يوجد أسلوب أو طريقة غير هذه الطريقة التي ربما تكون في العصور الوسطى مناسبة أم في هذا الوقت الذي يرقى الإنسان بتعامله مع الآخرين ويختار الطريقة الحضارية التي تعبر عن رأيه. أنت أيها المسؤول في البلدية لنفرض أنك تركت سيارتك لفترة طويلة في شارع من شوارع المنطقة الصناعية حصل لها حادث مثلاً وليس معك نقود لتصليحها ومررت في أحد الأيام وشاهدت سيارتك مكتوب عليها بخط كبير «تالف.. البلدية بتاريخ كذا وكذا» طبعا بخاخ الألوان لا يمكن إزالته إلا بإعادة اللون عند ورشة والله أعلم كم يكلف بالفرن.
ما هو شعورك في هذه الأثناء؟؟ الجواب متروك لك. أنا مع البلدية بوجود إزالة السيارات التي تشوه منظر المدينة التالفة والمتعطلة بأي عطل ولكن ليس بهذه الأساليب البدائية.هناك طرق لإشعار صاحب السيارة ومنها وضع لاصق مكتوب عليه تنبيه لصاحب السيارة مكتوب عليه وجوب إزالة السيارة خلال أسبوع أو أسبوعين وإلا سوف تسحب السيارة إلى الحجز بدون هذه الطرق الغريبة.
بصراحة بدون زعل عندما أشاهد هذه العبارة مكتوبة على السيارات يذكرني بكتابة بعض الأطفال على الجدران التي دائما نعتبرها من السلوك السيئ. هذا ونرجو من العلي القدير التوفيق والسداد للجميع ودمتم سالمين.

فلاح خازن الرويلي/سكاكا - الجوف

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved