Tuesday 17th june,2003 11219العدد الثلاثاء 17 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

«11» من مندوبي أندية الممتاز طالبوا بتقليص السقف الأعلى للمرتبات.. مصدر كبير في اتحاد الكرة يوضح: «11» من مندوبي أندية الممتاز طالبوا بتقليص السقف الأعلى للمرتبات.. مصدر كبير في اتحاد الكرة يوضح:
النجوم الدوليون لن يغيبوا عن أنديتهم في جميع لقاءات الدوري ومسابقة كأس ولي العهد
بطل كأس الأمير فيصل بن فهد القادم سيكون ممثل الكرة السعودية في بطولة الخليج
السماح للأندية بالتعاقد مع ثلاثة لاعبين أجانب وإدارات الأندية الأربعة الكبار تجاوزت الأنظمة

  * كتب - سعود عبد العزيز:
أكد مصدر مسؤول بالاتحاد السعودي لكرة القدم ان بطل كأس الامير فيصل بن فهد تحت سن «23» عاما التي ستقام في شهر شوال القادم سيكون هو ممثل الكرة السعودية في بطولة الخليج القادمة للاندية وان البطل الجديد للمسابقة التي ستقام بنظام الاربع مجموعات سيعرف قبل انطلاق بطولة الخليج بأسبوع فقط موضحاً ان الانباء التي ذكرت ان الاتفاق سيكون ممثل الكرة السعودية فيها ليست صحيحة وان الاجتهاد لم يكن في محله وزف المصدر الكبير ان الاهلي سيكون حاضرا في البطولة العربية القادمة التي ستنطلق في شهر اكتوبر بجانب الهلال والاتحاد وأنه سيكون مرشح قناة «ART» الراعية والممولة للبطولة الجديدة والتي تم الاتفاق معها بصورة رسمية على ان يكون وصيف الدوري السعودي هو المرشح عنها في كل عام.
واكد المصدر ان النجوم الدولية للاندية ستكون موجودة مع فرقها في جميع جولات الدوري التمهيدية ومنافسات المربع الذهبي وكأس ولي العهد ويمكن الاستفادة ايضا منهم في اللقاء الختامي لمسابقة كأس الامير فيصل بن فهد بعد ان تم رفع العدد المسموح بمشاركته فوق سن «23» عاما من «3» لاعبين إلى اربعة بمن فيهم الاجانب واكد المصدر ان «11» مندوب ناد من اصل «12» فريقاً يشارك في كأس دوري خادم الحرمين الشريفين طلبوا تقليص السقف الاعلى للمرتبات من «20» الف ريال الى «15» مبينا ان العديد من الاندية وخصوصا الاربعة الكبار تبالغ في المرتبات مما اثمر عنه ارتفاع كبير في حجم المصروفات فناد مثل الهلال مثلا تبلغ مرتبات لاعبيه المحترفين المحليين اكثر من «4» ملايين ريال ولديه اكثر من «15» لاعبا مرتباتهم «20» الف ريال وكذلك الاهلي والاتحاد اما النصر فإن لديه تقريبا «4» لاعبين فقط مرتباتهم «20» الف ريال، لكن مصروفات المرتبات تتجاوز «3» ملايين ريال في حين تبلغ اعانة الاحتراف مليون ونصف المليون ريال وهو مبلغ كاف ويغطي المصروفات اذا تم برمجة وجدولة المرتبات بصورة جيدة كما تفعل ادارة القادسية التي تبلغ مرتبات نجومها في حدود المبلغ المصروف او يزيد قليلا وليس كما يحدث في الهلال والنصر والاهلي والاتحاد الذي يتجاوز الضعف بمراحل ثم ان هناك امرا آخر وراء ارتفاع المصرفات وهو ان كثيرا من الاندية تضم لقائمة الاحتراف اكثر من «30» لاعبا في حين نظام الاتحاد يفرض فقط «12» فلماذا هذه الزيادة المبالغ فيها؟ يتساءل المصدر.
وأكد ان اللاعب الاجنبي سيستمر وجوده في ملاعبنا المحلية بالسماح لكل ناد بالتعاقد مع ثلاثة لكنه ايضا غير مجبر على التعاقد مع ثلاثة فيمكن له الاكتفاء بلاعب او اثنين اجانب او يخوض الدوري بدونهم فالامر اختياري وحسب الامكانيات. وطالب المصدر بأن يوضح الرأي الاعلامي الرياضي مدى الجهد المبذول من اتحاد الكرة لخدمة الاندية والحرص على وجود النجوم في المسابقتين الكبيرتين لضمان تكافؤ الفرص بين كل الفرق المشاركة رغم كثافة المشاركات في البطولات على صعيد المنتخبات. الاول الاولمبي والشباب والناشئين وكذلك الاندية التي ستخوض العديد من المسابقات الخليجية والعربية والقارية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved