Tuesday 17th june,2003 11219العدد الثلاثاء 17 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

إحباط عبوة متفجرة عند أحد فنادق صنعاء إحباط عبوة متفجرة عند أحد فنادق صنعاء
السيول وفيضانات البحر تشرد عشرات الأسر في اليمن

* صنعاء - الجزيرة - عبدالمنعم الجابري:
تعرض عدد من المنازل وممتلكات المواطنين في مدينة تعز اليمنية إلى الضرر نتيجة تدفق كميات هائلة من السيول إلى داخل المدينة التي شهدت هطول أمطار غزيرة خلال الأيام الماضية.
وحسب المعلومات الواردة من مدينة تعز إلى الجنوب من صنعاء فقد تضرر أكثر من خمسين أسرة من هذه السيول التي اجتاحت عددا من المنازل التي تعرض بعضها للتصدع والتشققات إضافة إلى الأضرار التي لحقت بعدد من الشوارع ..كما نتج عن السيول جرف مساحات من الأراضي الزراعية في اطراف المدينة.
من جهة ثانية تعرضت مدينة شقرة في محافظة أبين إلى الشرق من عدن لموجة من الفيضانات البحرية خلال اليومين الماضيين.
وقد أدى ذلك إلى إلحاق أضرار بالعديد من منازل المواطنين والمباني الواقعة بمحاذاة الشاطئ والتي تهدم بعضها كما تشقق البعض الآخر.
وطالب سكان المنطقة السلطات المعنية بوضع المعالجات السريعة لتلافي الأخطار الناجمة عن هذه المشكلة التي سبق أن حدثت أكثر من مرة في الأعوام الماضية.وخلال زيارة تفقدية لمدينة شقرة المتضررة من فيضانات البحر أعلن محافظ محافظة «أبين» فريد مجور أن السلطات المحلية في المحافظة ستقوم بإنشاء حاجز دفاعي حول المدينة كحالة إسعافية مستعجلة حتى يتم معالجة الوضع إلى أن يتم وضع الحلول والمعالجات اللازمة لتأمين المدينة وسكانها.. وناشد المنظمات الدولية والمحلية للإسهام في وضع المعالجات والحلول الهادفة إلى حماية المدينة من الفيضانات.
على صعيد آخر ابطلت أجهزة الأمن في العاصمة اليمنية صنعاء مفعول عبوة ناسفة عثرت عليها بالقرب من أحد الفنادق الشهيرة في المدينة حيث يوجد كذلك أحد المجمعات السكنية.
وأفادت مصادر محلية أن العبوة تحتوي على مواد «شديدة الانفجار» وقد وجدت في أكياس بلاستيكية عند مدخل احد المساكن الجماعية بجوار فندق «رمادا حده» وهي المنطقة التي يقطنها قادة أمنيون إضافة إلى رعايا بعض الدول الغربية وبالذات الولايات المتحدة الأمريكية.
وأفادت المصادر أن أجهزة الشرطة في صنعاء ماتزال تجري تحقيقاتها وتحرياتها بهدف الكشف عن ملابسات القضية ومعرفة هوية الشخص أو الأشخاص الذين وضعوا العبوة الناسفة في ذلك المكان.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved