Tuesday 17th june,2003 11219العدد الثلاثاء 17 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

لدى رعايته تكريم العاملين في برنامج الصرع لدى رعايته تكريم العاملين في برنامج الصرع
الأمير طلال: بلادنا قطعت أشواطاً في مجال الصحة

* الرياض - فارس القحطاني:
رعى صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبدالعزيز رئيس برنامج الخليج العربي لدعم منظمات الأمم المتحدة الانمائية ظهر أمس الحفل التكريمي للعاملين في برنامج الصرع الشامل في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث وذلك بقاعة الأمير سلمان بمناسبة الانجازات التي حققها البرنامج منذ تأسيسه عام 1998م حيث بدء الحفل الخطابي بآيات من القرآن الكريم ثم القى الدكتور عبدالعزيز السماري استشاري طب المخ والأعصاب ومدير مركز معلومات ومساندة الصرع جاء فيها ان داء الصرع ليس مجرد مرض عضوي مزمن، بل ظاهرة لها تداعيات سلبية على مهمة بناء الوعي في المجتمع، وعلى مختلف جوانب الحياة، فهو أحد الأمراض التي تحوم حولها المفاهيم الخاطئة والتي قد تؤدي أحياناً.. الى عواقب أسوأ وأكثر ضرراً بمراحل من تأثيرات المرض العضوية.
ثم القى عدد من العاملين في برنامج الصرع الشامل كلمات وكذلك تقديم موجز عن البرنامج وانجازاته تلا ذلك كلمة للدكتور عثمان بن أحمد نائب المستشار والمشرف على أعمال الادارة بمستشفى التخصصي ذكر فيها ان دور البرنامج لا يقتصر على الجوانب التشخيصية والعلاجية لصرع رغم أهميتها، بل ان له اسهاما كبيرا ودورا توعويا في تصحيح المفاهيم المغلوطة عن داء الصرع الذي تحوم حوله العديد من التفسيرات المختلفة في أوساط المجتمع، بعضها يبتعد عن حقيقة الداء كل البعد الأمر الذي ينتج عنه تشويش في أذهان المصابين وينعكس تأثيره بالسلب على نظرتهم تجاه أنفسهم ونظرة المجتمع تجاههم.
وفي ختام الحفل الخطابي القى راعي الحفل سمو الأمير طلال بن عبدالعزيز كلمة أشار فيها بأن الصحة اليوم تأتي في أولى أولويات مشاريع الدول سواء المتقدمة أو النامية وتعطيها كل ما تستطيع تقديمه من مساعدات مادية ومعنوية.
نحن في بلادنا قطعنا أشواطاً طيبة في هذا المجال وقال: إن هناك قطاعين حكوميا وخاصا وفيما يتعلق بالصحة فإن العلاج الحكومي مجاني والعلاج في القطاع الخاص يكون في المقابل. ونحن نؤيد القطاعين في نفس الوقت، القطاع العام يجب ان يركز على الاهتمام بالرعاية والضمان الصحي والزكاة، هناك اجتهادات فقهية في المملكة ومصر تجيز دفع الزكاة في هذه الخدمات الصحية بشتى أشكالها وأنواعها والتعليم. وأعلن سموه بأن الدعم المقدم لبرنامج الصرع سوف يكون سنويا تقدم من برنامج الخليج العربي لدعم منظمات الأمم المتحدة الانمائية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved