Tuesday 17th june,2003 11219العدد الثلاثاء 17 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

مشايخ ودعاة يلقون محاضرات في الرياض مشايخ ودعاة يلقون محاضرات في الرياض
رئيس ديوان المظالم ينوه ببرنامج العناية بالمساجد في مدن المملكة

* الرياض الجزيرة:
اثنى فضيلة رئيس ديوان المظالم الشيخ حمود بن عبدالعزيز الفايز على برنامج العناية بالمساجد ومنسوبيها الذي تنفذه وزارة الشؤون الاسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد في مدن ومحافظات المملكة كافة، وقال ان البرنامج حقق انجازات مباركة اسهمت في تعزيز دور المساجد الذي تميزت به في صدر الاسلام.
جاء ذلك في خطاب شكر وتنويه بعث به فضيلته الى سعادة المدير العام للادارة العامة للعلاقات العامة والاعلام بالوزارة سلمان بن محمد العُمري اثر تلقيه نسخة من مجلة «بيوت الله» التي اصدرتها الادارة بمناسبة برنامج العناية بالمساجد.
وقال الشيخ الفايز: ان هذا الاصدار كان مناسباً في توقيته ومتميزاً في موضوعاته، وجاء في اخراج بديع ومنسق، نشكركم على هذا الاهداء، سائلاً المولى عز وجل ان يجعل اعمالنا خالصة لوجهه الكريم. على صعيد آخر يلقي عدد من اصحاب الفضيلة المشايخ والدعاة عدداً من الكلمات الوعظية التي ينظمها مركز الدعوة والارشاد بمدينة الرياض في عدد من الجوامع والمساجد في مدينة الرياض خلال شهر ربيع الآخر الجاري لعام 1424ه. ففي يوم 17/4 يلقي الشيخ راشد بن ابراهيم الورقان كلمة بعنوان «فضل الذكر» بجامع النمر بحي نمار بعد صلاة المغرب من يوم 17/4، ويلقي الشيخ مصعب بن عبدالله الخنين كلمة يوم 18/4 بعد صلاة العشاء بجامع الملك عبدالعزيز بحي المربع بعنوان شرح حديث «من تشبه بقوم فهو منهم»، وفي اليوم نفسه، وبعد صلاة المغرب يلقي الشيخ خالد بن محمد الحمود كلمة بعنوان «التحذير من اتيان الكهان والعرافين» بجامع الامام عبدالله بن عبدالرحمن بحي الشميسي. اما الشيخ فهد بن عبدالله العرفج، يلقي كلمة بعنوان «الدعوة الى الله» بجامع الاخوين بحي العزيزية بعد صلاة العشاء من يوم 19/4، وفي اليوم نفسه والوقت يلقي الشيخ محمد بن سالم الشمري كلمة بعنوان «مراتب الناس في الصلاة» بجامع الملك عبدالعزيز بحي المربع، وفي اليوم الذي يليه يلقي الشيخ علي بن فايز الشهري كلمة بعنوان «وجوب اداء الامانات الى اهلها» بجامع الامام البخاري بالدار البيضاء بعد صلاة المغرب. كما يلقي الشيخ وليد بن عبدالرحمن المهوس كلمة بعنوان «التحذير من السفر الى بلاد الكفر والفجور» بجامع ابن دنان بحي عليشة بعد صلاة المغرب من يوم 21/4. اما الشيخ عبدالله بن محمد الماضي يلقي كلمتين يوم 21/4 بعد صلاة المغرب والعشاء، الكلمة الاولى بعنوان: شرح حديث «الصلاة.. الصلاة..» بجامع مصعب بن عمير بحي البكر، والكلمة الثانية بجامع اليمامة الجنوبي بحي اليمامة، ويلقي الشيخ صالح بن سعيد الضعيان كلمة بعنوان «الاستعداد للامتحان الاكبر» بمسجد ابن هاجر بحي عتيقة بعد صلاة العشاء من يوم 21/4.
ويأتي تنظيم هذه الكلمات الوعظية من اجل تبصير الناس بأمور دينهم ودنياهم.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved