Tuesday 17th june,2003 11219العدد الثلاثاء 17 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

حديد تفوز بالجائزة الفضية للسلامة المهنية حديد تفوز بالجائزة الفضية للسلامة المهنية

* الجبيل - عيسى الخاطر:
في إنجاز متميز استطاعت الشركة السعودية للحديد والصلب «حديد» إحدى شركات «سابك» بفضل الله تعالى وتوفيقه ثم بجهود العاملين لديها أن تفوز بالجائزة الفضية في السلامة المهنية لعام 2003م التي تمنحها الجمعية الملكية البريطانية لمنع الحوادث التي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها، وقد منحت هذه الشهادة لشركة «حديد» بعد منافسة شديدة بين العديد من الشركات العالمية.وصرح رئيس الشركة السعودية للحديد والصلب «حديد» ونائب رئيس مجموعة المعادن في شركة «سابك» الأستاذ محمد بن صالح الجبر: بأن هذا الإنجاز يأتي رغم صعوبة بيئة العمل في شركة «حديد»، وهو يؤكد المستوى الرفيع الذي وصلت إليه الشركة في ميدان السلامة المهنية على مدى السنوات الماضية، كما أنها تؤكد المكانة التي تحتلها شركات «سابك» على الصعيد العالمي.
ومما يذكر أن الجمعية الملكية البريطانية لمنع الحوادث تمنح عدة أنواع من الجوائز سنوياً حسب الفترة التي يتم خلالها تحقيق أعلى مستويات الصحة والسلامة، حيث تمنح جائزة الاستحقاق للشركات التي تحقق ذلك على مدى أكثر من عام واحد، وقد منحت هذه الجائزة خلال عام 2003م لثلاث شركات.
كما تمنح الجمعية الجائزة البرونزية للشركات التي تحقق مستوى عالياً جداً من الصحة والسلامة في العمل على مدى أكثر من عامين، وقد منحت هذه الجائزة خلال عام 2003م لثلاث شركات.
كما تمنح الجائزة الفضية للشركات التي تحقق مستوى عالياً جداً من الصحة والسلامة في العمل خلال فترة تزيد على ثلاثة أعوام، وقد حصلت عليها عام 2003م أربع شركات بالإضافة إلى شركة «حديد» وذلك على مستوى العالم.
أما الجائزة الذهبية فتمنح للشركات التي تحقق مستوى عالياً جداً من الصحة والسلامة في العمل خلال فترة تزيد على أربعة أعوام.
ويأتي هذا الإنجاز تتويجاً للجهود المتواصلة التي تنتهجها شركة «حديد»، حيث قامت بتبني برنامج خطة السلامة وهو برنامج يكفل لمن يطبقه أعلى مستويات السلامة، ويعتبر أفضل برنامج من نوعه في العالم، ومن أبرز ثمرات تطبيقه بلوغ معدل الحوادث لعام 2002م «1 ،1»وهو أقل معدل حوادث في تاريخ الشركة، كما أنه يعتبر من أقل معدلات الحوادث في العالم في مجال صناعة الصلب، إضافة إلى قيام الشركة بتدريب موظفيها على مختلف البرامج ذات الصلة مثل اختبارات الغاز وتصاريح العمل وبرامج سلامة التصنيع التي أدت بالتالي إلى ارتفاع مستوى السلامة في الخمس سنوات الأخيرة بشكل ملحوظ بالإضافة إلى تكثيف الوعي في مجال السلامة عن طريق المعارض التي تقيمها «حديد» التي تصب في مجال رفع الوعي بين العاملين لحماية الأنفس والممتلكات.
يذكر أن شركة حديد احتلت في عام 2002م المرتبة الخامسة والستين بين أكبر الشركات المنتجة للصلب في العالم، وذلك حسب إحصائيات المعهد الدولي للحديد والصلب. كما أوردت نفس الإحصائيات أن السعودية احتلت في نفس العام المرتبة الخامسة والثلاثين بين الدولة المنتجة للصلب في العالم، والمرتبة
الثالثة والثلاثين في إنتاج الصلب بالصب المستمر، والمرتبة الخامسة في قائمة الدول المنتجة للحديد المختزل اختزالاً مباشراً.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved