Tuesday 17th june,2003 11219العدد الثلاثاء 17 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

موفنبيك تدير فندقاً في منتجع ديزني لاند باريس موفنبيك تدير فندقاً في منتجع ديزني لاند باريس
الأمير الوليد يمتلك حصة 17% في منتجع ديزني لاند باريس و27% في سلسلة فنادق ومنتجعات موفنبيك

* الرياض - الجزيرة:
وقعت سلسلة فنادق ومنتجعات موفنبيك Movenpick السويسرية عقداً لإدارة أول فندق من قبلها في فرنسا، والذي يقع ضمن مدينة ملاهي ديزني لاند Disneyland باريس.
وتم التوقيع بين المجموعة السويسرية وشركة توماس كوك آه جي ديرتور (صاحبة حقوق التأجير) لإدارة الفندق المكون من 400 غرفة. الفندق الذي يستقطب غالبية نزلائه من الألمان، سيفتتح أبوابه في يونيو من العام 2004م.
سمو الأمير الوليد بن طلال بارك هذه الخطوة التي وصفها «بالاستراتيجية» من قبل موفنبيك Movenpick السويسرية للتواجد في السوق الفرنسي وبالأخص في ديزني لاند باريس Disneyland Paris التي تشهد إقبالا كبيرا سياحيا من داخل وخارج أوروبا.
المعروف أنه، ومن خلال وحدات استثمارية لصالحه وصالح عائلته، يمتلك سمو الأمير الوليد حصة 17% من سلسلة فنادق ومنتجعات موفنيبك Movenpick العالمية، بالإضافة إلى حصة 3 ،17% من ديزني لاند Disneyland باريس.
وافتتاح هذا الفندق في ديزني لاند Disneyland باريس يعتبر اضافة إلى عقد الفنادق المميزة والفخمة التي يستثمر بها أو يمتلكها الأمير الوليد، من خلال وحدات استثمارية لصالحه وصالح عائلته، حول العالم، وبهذا يزداد عدد الفنادق الممتلكة أو المستثمر بها عن 270 فندقاً، فالأمير الوليد، من خلال الوحدات الاستثمارية التابعة لسموه وعائلته، يمتلك 22% من شركة الفنادق الفخمة فور سيزنز Four Seasons، و5% من شركة فنادق ومنتجعات فيرمونت Fairmont.
وكانت ديزني لاند Disneyland باريس قد استقبلت أكثر من 1 ،13 مليون زائر خلال عام 2002م، جاعلاً إياها أكبر مقصد سياحي أوروبي. وتتمتع الفنادق فيها بنسبة اشغال تزيد عن المعدل العام مما حدا بسلسلة فنادق ومنتجعات موفنبيك Movenpick العالمية لتوقيع عقد إدارة فندق وسط هذه الوجهة السياحية المميزة.
وبجانب الـ400 غرفة، يضم الفندق مطعمين داخليين، وثالثا خارجيا تقدم جميعها المأكولات التي تتميز بها سلسلة فنادق ومنتجعات موفنبيك Movenpick، هذا بالإضافة إلى وجود قاعة اجتماعات، وأماكن مخصصة للعب الأطفال، ومسبح، وناد صحي، وحديقة تطل على البحيرة، وتوفر المواصلات المجانية للنزلاء سرعة الوصول إلى نقاط الترفيه المتنوعة والمنتشرة عبر مدينة ديزني لاند Disneyland باريس.
وفي تصريح للسيد ستيفان فلوري نائب رئيس فنادق ومنتجعات موفنبيك Movenpick لقارة أوروبا قال: «إن ثقة العملاء بخدماتنا عبر سنين تواجدنا في السوق الألماني مع قوة اسم سلسلة فنادقنا ومنتجعاتنا، سيكون لهما الأثر الكبيرفي استقطاب أكبر عدد من السياح الألمان إلى هذه الوجهة المميزة»، مضيفاً: «كفندق مختار من قبل ديزني لاند Disneyland سنوفر ضيافة سويسرية حقيقية في باريس بالتعاون مع شركائنا توماس كوك آه جي ديرتور، وديزني لاند Disneyland باريس».

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved