Sunday 15th june,2003 11217العدد الأحد 15 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بإيجاز بإيجاز

الأسياح و« الجزيرة » زمان
سعادة الأستاذ خالد بن حمد المالك رئيس تحريرة «الجزيرة» المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في البداية أتقدم بوافر التحية والتقدير للجهود الكبيرة على ما بذل ويبذل في سبيل تميز وإنجاح هذه الصحيفة العزيزة على قلوبنا وما حققته صفحة «عزيزتي الجزيرة» وما تحمله من جوانب تفصيلية وتعقيبية وما يعلق عليه الأخوة القراء والمتابعون للصحيفة والحرص الكبير جداً على المتابعة الدقيقة لها وأود عبر هذه الصفحة الإشادة الكبيرة بصفحة «زمان الجزيرة» وما تحمله أيضاً هذه الصفحة من تميز وسبق خاص يدرج ضمن أولويات الجزيرة ويعود الفضل بعد الله للاخوة الأعزاء في التحرير وغيرهم وأعادت لنا الماضي هذه الصفحة بكل ما يحمله من إبداعات جميلة وما كانت تتميز به آنذاك واهتماماتها ومتابعتها الدقيقة لكافة أرجاء الوطن الغالي ودليل ذلك ما سطره لنا المواطن نايف صالح الفهيد في عدد 302 ليوم بلغ عمره أكثر من أربعة وثلاثين عاماً ويا لها من ذكريات خيالية وجميلة لأن تعود للوراء وتتذكر تلك الأيام وما كانت عليه محافظة الأسياح وما كانت عليه في وقتنا الحاضر وأوجه الاختلاف بين الفترتين والتطور المذهل والسريع للمحافظة ومراكزها في ظل قيادة والدنا خادم الحرمين الشريفين وحكومته الرشيدة و ما كتبه الأخ نايف في ذلك الوقت يدل على أن هناك متابعين وقراء لهذه الصحيفة العزيزة والحرص على إظهار الجوانب الحقيقية للمحافظة وما ينقصها.
وقد أشار الكاتب إلى أن عدد سكان محافظة الأسياح في ذلك الوقت بلغ 15 ألف نسمة والذي تزايد في هذه الأعوام إلى أن وصل 35 ألفا وما يوجد بها من دوائر حكومية وما ينقصها من خدمات والتي إن دلت فإنما تدل على أن ابناً باراً يخدم بلده ولو بقلمه الغني بسطوره والتي جذبت كثيراً من قراء صحيفة الجزيرة ويثنون على ذلك وكانت هي حديث الجميع في ذلك الأسبوع وما كتبه من احتياجات المحافظة من مكتب خاص بالأحوال المدنية ومكتب الجوازات والتي ما زالت تنتظر المحافظة هذه الخدمات وتكتمل ليعم الفرح كافة أبناء هذه المحافظة والتي كرست الجهود من قبل حكومتنا لخدمة أبناء الوطن.

تركي فهد الفهيد / الأسياح
***
حي (العجيبة) مدرج في السفلتة
سعادة رئيس تحرير صحيفة الجزيرة..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
إشارة إلى ما نشر بالعدد (11134) من صحيفتكم الغراء الصادر في 21/1/1424هـ بعنوان (في العجيبة ببريدة احرجتنا شوارعها العجيبة).
فقد تلقت هذه الإدارة رد الجهة المختصة بالوزارة والمتضمن بأن مشروع سلفلتة حي العجيبة مدرج ضمن أولويات السفلتة في المدينة.
آمل الاطلاع والنشر شاكرين لصحيفة «الجزيرة» اهتمامها بنشر ملاحظات ومطالب المواطنين الهادفة لخدمة المصلحة العامة.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
صالح بن عبدالرحمن السويدان
مدير عام العلاقات العامة والإعلام
***
العجلان يشكر مدير مكتب « الجزيرة » بالقصيم
سعادة مدير صحيفة الجزيرة بالقصيم حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما بعد:
يسرني أن أزجي لسعادتكم الشكر والتقدير لتعاونكم الطيب ومشاركتكم الفاعلة نحو التحضير والدعم لفعاليات معرض وسائل الدعوة إلى الله «الرابع» في منطقة القصيم والذي أقيم خلال الفترة من 22/1/1424هـ وحتى 1/2/1424هـ مما كان لجهدكم أثر واضح في إنجاح أعمال المعرض وفعالياته.
أكرر شكري لسعادتكم وأسأل الله سبحانه أن يثيبكم ويخلص الأعمال والأقوال ويوفق الجميع لما فيه خير الإسلام والمسلمين.
حفظكم الله.. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
د. علي بن محمد العجلان
المدير العام لفرع الوزارة بمنطقة القصيم
***
وقف صيانة المساجد
المكرم رئيس التحرير
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. وبعد
طالعنا خبر ترميم «71» جامعاً ومسجداً بالمدينة النبوية بمبلغ «38» مليون ريال تبرع بها اهل الخير والمحسنون منشوراً في الجزيرة عدد «11180» وحول هذا الموضوع اود طرح فكرة مشروع «وقف صيانة المساجد» فكما يقول المثل «الصيانة عمر ثانٍ» المساجد في بلادنا ولله الحمد تزيد على «100» الف مسجد وجامع قائم والملاحظ الآن ان متوسط اعمار مساجدنا عشرون عاماً فقط ثم يكون آيلاً للسقوط معظمها والسبب لقصر اعمار المساجد ينحصر في شيء واحد فقط وهو تسرب مياه الامطار التي تسبب تأكسد الحديد ومن ثم يبدأ بتساقط الاسمنت مع ضعف الحديد بسبب تسرب المياه وهنا يمكننا طرح فكرة مشروع «وقف صيانة المساجد» برأسمال لا يقل عن مليار تقام فيه مشاريع استثمارية في جميع المناطق والمدن والمحافظات ويكون عائد هذه الاوقاف يصرف على صيانة المساجد لتلافي جميع السلبيات التي قد تؤدي الى قصر عمر المسجد.. فكم من مسجد لم يمض على انشائه سوى سنوات قليلة وتجده وقد بدأ عليه التصدع.. ارجو ان يجد هذا الاقتراح التطوير من قبل وزارة الشؤون الاسلامية. والسلام عليكم.
علي بن سليمان الدبيخي
بريدة ص ب 2906

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved