Wednesday 11th june,2003 11213العدد الاربعاء 11 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

قذائف صاروخية على نقطة تفتيش عسكرية قذائف صاروخية على نقطة تفتيش عسكرية
قوات أمريكية تقتل أربعة في معركة بشرق أفغانستان

* باجرام رويترز:
قال متحدث أمريكي أمس الثلاثاء إن القوات التي تقودها الولايات المتحدة في أفغانستان قتلت أربعة خلال معركة استمرت ثلاث ساعات قرب الحدود الباكستانية.
وصرح الكولونيل رودني ديفيز للصحفيين في قاعدة باجرام الجوية شمالي كابول بأن عددا من المقاتلين فتحوا النيران على دورية قرب قاعدة أمريكية في شكين بإقليم بكتيك بجنوب شرق البلاد المتاخم لباكستان.
ولم يقع أي قتلى أو جرحى بين صفوف قوات التحالف، وفي هجوم منفصل انفجرت أربع قذائف صاروخية قرب نقطة تفتيش حدودية عسكرية أفغانية بالقرب من شكين ولكن لم يسفر الهجوم عن وقوع قتلى أو جرحى.
كما عثرت القوات الأمريكية الخاصة على صواريخ أرض/جو من طراز بلوبايب قرب بلدة أسد آباد في شرق البلاد أمس في حاوياتها الأصلية.
وأضاف ديفيز أن قوات التحالف التي يبلغ قوامها 11500 فرد التي تتعقب فلول طالبان وتنظيم القاعدة لن تحد من جهود البحث عقب التفجير الانتحاري الذي وقع في الأسبوع الماضي في كابول والذي أسفر عن مقتل أربعة ألمان من أفراد قوة حفظ السلام.
وكان أفراد حفظ السلام جزءا من قوة المعاونة الأمنية الدولية التي بلغ عددها خمسة آلاف فرد والتي نشرت في كابول بعد سقوط طالبان في أواخر عام 2001.ومن ناحية أخرى، ذكر مسؤول أمن أفغاني أنه عثر على جثث ستة مقاتلين من طالبان قرب بلدة سبين بولداك الحدودية الأفغانية.
وأضاف أن الرجال أصيبوا بجروح خطيرة في واقعة أخرى خلال معركة قامت في الأسبوع الماضي بين القوات الأفغانية وقوات طالبان والتي قتل فيها 40 من طالبان.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved