Monday 9th june,2003 11211العدد الأثنين 9 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

متفرقات عربية وعالمية متفرقات عربية وعالمية

أريكسون:بيكام يستحق التكريم لإنجازاته مع ناديه ومنتخب إنجلترا
قال سيفن جوران اريكسون المدير الفني لمنتخب انجلترا لكرة القدم ان كابتن المنتخب ديفيد بيكام يستحق ان تكرمه ملكة بريطانيا نظير ما قدمه لفريقه وللمنتخب، وسُئل عن تقارير إعلامية بأن بيكام قد يضاف الى قائمة من تكرمهم الملكة، فقال اريكسون: لو صحت هذه الانباء فسأكون سعيدا جدا له.
أعتقد انه يستحق هذا.. فهو كابتن انجلترا ويؤدي بشكل جيد جدا وحصد كثيرا من والبطولات مع مانشستر يونايتد، وهو محبوب جدا ولاعب كرة ماهر جدا، ويستعد اريكسون لمباراة انجلترا أمام سلوفاكيا هذا الاسبوع في إطار لقاءات المجموعة السابعة المؤهلة لتصفيات الامم الاوروبية عام 2004 والتي لن يشارك فيها بيكام بسبب الايقاف.
ورفض اريكسون تلميحات بأن تركيز لاعبي المنتخب قد يتشتت بسبب تكهنات مثارة حاليا حول احتمال انتقال بيكام من مانشستر يونايتد الى ناد آخر.
وقال: بالقطع لا اللاعبون يركزون على ما يتعين عمله مساء الاربعاء في مباراة سلوفاكيا، وتابع: لا أظن ان هناك أحدا يفكر فيما سيفعله بيكام الموسم المقبل، كما قلل اريكسون من أهمية عدم حضور بيكام للمبارا ة التي تستضيفها ميدلسبره.
وقال: أنا متأكد انه سيتصل بي هاتفيا وبمايكل اوين كابتن المنتخب ليتمنى لنا حظا سعيدا.. لا يتعين عليه ان يكون هناك.
وتتصدر انجلترا المجموعة السابعة برصيد عشر نقاط بفارق نقطة عن تركيا وأربع نقاط عن سلوفاكيا، وتلعب تركيا مع سلوفاكيا مساء اليوم.
وقال المدرب السويدي الذي لا يواجه متاعب تتعلق بإصابة لاعبيه يتعين ان نفوز يوم الاربعاء، وهذا هو أهم شيء سيكون من المؤسف ان نفقد قمة المجموعة الآن.
وتابع الامور تتوقف علينا.. ونأمل ان نتوجه لمباراة تركيا في أكتوبر/ تشرين الاول وهي الاخيرة في تصفيات المجموعة ونحن في المركز الاول.
وقال اريكسون أيضا انه سعيد باستجابة الجماهير لنداءات اطلقها بيكام والاتحاد الانجليزي لكرة القدم بالتحلي بالتشجيع المثالي خلال مباراة المنتخب الودية أمام صربيا والجبل الاسود الاسبوع الماضي، وفازت انجلترا 2-1.
وكان الاتحاد الاوروبي لكرة القدم حذر انجلترا بأنها قد لا تشارك في بطولة الامم الاوروبية المقبلة حتى ولو نجحت في التأهل للنهائيات إذا تكرر شغب الجماهير والهتافات العنصرية التي شابت مباراتها على ارضها مع تركيا في ابريل/ نيسان الماضي.
وقال اريكسون: أدرك الناس ان الامر جدي لا يوجد مشجع انجليزي يحب ان يرى انجلترا خارج البطولة لهذا السبب، ومضى يقول ان مثل هذا الامر سيكون كارثة لدولة كروية مثل انجلترا.
***
توتي يقول إنه قد يترك روما إذا لم يضم لاعبين كباراً
قال نجم هجوم فريق روما الايطالي لكرة القدم فرانشيسكو توتي انه قد يترك النادي إذا لم يتم تعزيزه بضم بعض من الاسماء الكبيرة الى صفوفه.
وشهد روما بطل دوري ايطاليا عام 2001 موسما مخيبا للامال وقبع في منتصف الجدول في نهاية الموسم وطلب توتي قائد الفريق من فرانكو سينسي رئيس النادي ضم أربعة لاعبين كبار للفريق لتعزيز فرصه في تحسين وضعه.
وقال توتي في تصريحات نشرتها اجهزة الاعلام الايطالية: لقب واحد مع روما لا يكفيني.. أريد الفوز.
أعني مع روما لانني فخور بارتداء هذا القميص ولكن لو كانت هناك مشكلات وإذا لم يتم احترام التزامات معينة تعهد بها النادي فسأشعر بتحرر من أي التزامات من جانبي أيضا، لقد قدمت أسماء ثلاثة أو أربعة لاعبين أعلم جيدا انهم خيارات رئيسية وهم لاعبون يمكن ان يحدثوا فرقا ولكن هذا ما يحتاجه الفريق على وجه الدقة.
وتشير أجهزة الاعلام الايطالية منذ فترة طويلة الى ان ميلانو بطل أوروبا ربما يكون النادي المقصود إذا قرر توتي ترك روما وهو النادي الموجود فيه منذ ان كان تلميذا، ومن المحتمل ان يؤجج توتي هذه الشائعات بقوله انه كاد ان ينضم الى نادي ميلانو الذي يملكه رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلسكوني عندما كان صغيرا وباشارته الى ان ميلانو قد يكون وجهته في نهاية الامر .
وقال توتي: يسعدني ان يفكر في رئيس الوزراء عندما كان عمري 14 عاما كان ميلانو يريدني كان يمكن ان يصبح رئيسي وقد يصبح كذلك في المستقبل.
***
الوداد يبعد المكناسي عن قمة الدوري المغربي
حقق فريق نادي الوداد البيضاوي المغربي لكرة القدم فوزا مهما على النادي المكناسي في المباراة التي جرت بينهما مساء أمس الاول بملعب الاخير 2/1 ليبعده عن القمة ويزيحه للمركز الثالث فيما خسر حسنية أغادير نقطتين على ملعبه بعد تعادله مع نهضة سطات 1/1 وتقدم المغرب الفاسي للمنافسة بقوة على الدوري بعد فوزه على الفتح الرباطي 2/1 وبنفس النتيجة فاز الرجاء البيضاوي على النادي القنيطري.
وبذلك انحصرت بطولة الدوري المغربي لكرة القدم في الاندية الخمسة، الحسنية برصيد 47 نقطة وهو الاول وله مباراة مؤجلة مع المغرب الفاسي الذي صعد للمركز الثاني برصيد 46 نقطة وسوف تحدد مباراتهما معا بطل الدوري الذي على بعد أربعة أسابيع من نهايته وهبط المكناسي الى المركز الثالث برصيد 45 نقطة فيما ظل الوداد رابعا برصيد 45 نقطة ايضا والرجاء خامسا برصيد 44 نقطة، وفاز أوليمبك خريبكة على اتحاد الخمسيات 2/1 ليحتل المركز السادس برصيد 40 نقطة والخمسيات المركز الثامن برصيد 30 نقطة، واستمر شباب المحمدية في المركز السابع برصيد 35 نقطة بعد تعادله على ملعبه مع اتحاد طنجة الاخير وأول المرشحين للهبوط.
وقد تأزم موقف الجيش الملكي بعد هزيمته على ملعبه 1/صفر من الكوكب المراكشي وأصبح رصيدهما 27 نقطة ويواجهان شبح الهبوط كما تعادل شباب المسيرة على ملعبه مع الاتحاد الرياضي بدون أهداف.
وابتداء من المركز العاشر تواجه أندية الاتحاد الرياضي 28 نقطة، والجيش والقنيطري والمسيرة والكوكب ولكل 27 نقطة، والفتح الرباطي 25 نقطة واتحاد طنجة 22 نقطة خطر الهبوط.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved