Monday 9th june,2003 11211العدد الأثنين 9 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

اليامي الذي أفلت من الطرد في المباراة الختامية يدافع عن نفسه ويقول: اليامي الذي أفلت من الطرد في المباراة الختامية يدافع عن نفسه ويقول:
المشعل ممثل كبير ويستحق لقب رئيس النصر!

* حوار سعود عبدالعزيز:
كان قائد الاتحاد باسم اليامي محظوظاً وهو يخرج من اللقاء الختامي الذي جمع فريقه بمنافسه النادي الاهلي دون ان يمنحه الحكم الدولي معجب الدوسري البطاقة الحمراء بعد جملة من الاخطاء التي ارتكبها ضد المهاجم طلال المشعل.
«الجزيرة» حاورت اليامي لمعرفة رأيه في الاقوال التي اكدت انه كان محظوظاً بعدم حصوله على الكرت الاحمر المستحق فماذا قال ابو حامد:
* باسم وضح عليه التوتر في المباراة وكادت اخطاؤه ان تبعد الاتحاد عن الحصول على اللقب الكبير فبعد دقائق معدوده تعمد الامساك بالكرة التي اكد كل الخبراء استحقاقه للكرت الاحمر فيها بعد منع الكرة من الوصول الى المشعل المنفرد تماماً بالمرمى!
كل الذين قالوا ان باسم اليامي كان يستحق البطاقة الحمراء بعد امساكه بالكرة هم مخطئون دون شك فأنا لم اكن اقرب مدافع فزميلي اسامة المولد كان آخر لاعب وليس انا ولهذا اكتفى الحكم الدولي معجب الدوسري بمنحي البطاقة الصفراء واعتقد انه اتخذ القرار المناسب والصحيح.
* لكن الزيد والناصر قالا ان اليامي كان يستحق البطاقة الحمراء لأنه المدافع الاخير وليس كما قلت ان اخر مدافع اسامة المولد!!
انا متأكد جداً ان اسامة المولد اخر مدافع مع احترامي الكبير للاخ عبدالله الناصر وزميله عبدالرحمن الزيد!!
* قبل نهاية الشوط الاول كرر اليامي اخطاءه وقام بشد قميص طلال المشعل المنفرد وكان من الواجب منحك البطاقة الحمراء واحتساب ضربة حرة مباشرة لكن الحكم امر بمواصلة اللعب!!
اعتقد ان القرار الذي اتخذه الحكم معجب الدوسري هو القرار السليم فطلال المشعل تعمد التمثيل وهو معروف بذلك للحصول على ضربة جزاء وطرد المدافع خاصة وهو يعلم ان لدي بطاقة صفراء لكن اساليب التمثيل والمراوغة لم تفلح والمشعل بعد ان ادرك جيداً انه لن يتمكن من احراز الهدف قرر السقوط لايهام الحكم انه تعرض للدفع او الشد!!
* لكن اللقطة التلفزيونية اظهرت انك «سحبت» قميص المشعل بقوة مما جعله يسقط ويخسر الكرة وتضيع فرصة الهدف!!
كرة القدم لعبة رجولة ويوجد بها الاحتكاك المشروع وليست مثل كرة الطائرة او السلة ولهذا اقول وبكل صراحة ان المشعل تعمد التمثيل وسقط باحثاً عن ضربة جزاء او ضربة حرة مباشرة مع طرد المدافع بعد ان تأكد انه فقد الكرة تماماً!!
* ابو حامد الجميع من ناقدين ومسؤولين اكدوا انك تعمدت «شد» قميص المشعل وايقاف انطلاقته وانت الآن تقول عكس ذلك تماماً!!
انا اقرب واحد للحدث وهذا رأيي الكامل فيه!!
* بعد ان افلت من الطرد مرتين عدت وارتكبت خطأ جسيماً وعرقلت ابو شعيب المباركي داخل منطقة الجزاء لتحتسب ضد الاتحاد ضربة جزاء في وقت صعب وحساس!!
ضربة الجزاء التي احتسبها معجب الدوسري لم تكن صحيحة على الاطلاق وابو شعيب المباركي سقط خارج منطقة الجزاء والحكم المساعد محمد حامد الغامدي احتسبها ضربة مرمى لكن الدوسري فاجأ الجميع ومنح النادي ضربة جزاء غير صحيحة!!
* لكن ماجد عبدالله قال ان ضربة الجزاء كانت صحيحة!!
هذا رأي ماجد وانا احترمه واحترم تاريخه الطويل والعريض لكن رأيي انها لم تكن صحيحة على الاطلاق!!
* بعد المستوى الضعيف الذي ظهرت به في المباراة النهائية بدأت ادارة الاتحاد تبحث عن مدافع بديل عنك يجيد اللعب في الليبرو!!
ادارة الاتحاد تبحث عن اللاعب الافضل الذي يخدم النادي وهذا من حقها!!
* وهل انت راض عن ادائك في الموسم الماضي!!
دون شك وانا اطمح في المزيد وابارك لجماهير الاتحاد البطولة وبإذن الله نهديهم لقب السوبر السعودي المصري.
* وماذا عن عقدك مع الاتحاد!!
انا لم اجدد الا في العام الماضي وانا مستمر مع العميد الذي اتمنى ان انهي مشواري معه!!

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved