Monday 9th june,2003 11211العدد الأثنين 9 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

سامحونا سامحونا
انتفاضة حزماوية!!
احمد العلولا

العمل المثمر والنتائج الايجابية المنتظرة عادة تكون متوقعة اذا ما تمت بصفة جمعية وليست فردية.. ان اكثرية الاندية تعاني من مشكلة بروز وتنامي النزعة الفردية سعياً لاحتكارية العمل والانفراد به لأهداف شخصية.
ان الكل يدرك نتائج التعاون المثمر والبناء القائم على اشاعة روح العمل الجمعي واثره في تقدم وتطور تلك المنشأة.
مؤخراً لمست عن كثب وجود صحوة كبرى تستهدف الارتقاء بنادينا الحزم وقد التف حوله عدد جيد من كبار الشخصيات الاجتماعية ذات المكانة المرموقة من اصحاب المعالي وحملة الدكتوراه وغيرهم ممن تجاوبوا وسارعوا للتفاعل مع الدعوة التي اطلقها وقام بتبنيها كفكرة ورعاها منذ ان كانت في مهدها الاخ والصديق الغالي فهد بن حمد المالك احد ابناء الحزم ونجومه لاعباً في كرة القدم.
خلال الثمانينات الهجرية.. وعلى الرغم من ابتعاده ووجوده في الرياض.. لكنه ظل دائماً يحمل في داخله هاجس الحزم فكان يتمنى ان يراه نادياً في القمة يبرز مكانة محافظة الرس اولاً واخيراً.
وقد سعى ابو سلمان بمبادرة ترمز لمدى حبه ووفائه اتجاه مسقط رأسه لجمع شمل ابناء ورجالات الرس من اجل تكاتف وتعاون الجميع لوضع الخطط الكفيلة والرامية لتحسين مستوى الصورة الذهنية للحزم وسط افراد مجتمعه، ومن جراء عدة اجتماعات متتالية تم اقرار وضع الخطوط العريضة لما يجب ان يكون عليه النادي، وتبعاً لتلك الاهداف تمكنت احدى اللجان المنبثقة من مجلس اعضاء الشرف الذي يترأسه معالي الدكتور ابراهيم بن محمد العواجي من اعادة صياغة عمل اللجان العاملة بالنادي وتحديد المهام والمسؤوليات المناطة بها ومن ثم اقرار برنامجها وخطة عملها منذ الصيف الحالي بعد اعتماد تسمية اللجان والاعضاء العاملين فيها، واللجان هي العلاقات العامة والاعلام، والثقافية والاجتماعية وتنمية الموارد.
لقد اطلعت على تلك المهام والاهداف وخطط العمل والآلية التي سيتم بها تفعيل تلك البرامج والخطط.. وقلت ماشاء الله.. وبوركت من خطوات وجهود تبذل هنا وهناك لإحياء عملية التواصل والتفاعل وتنمية الجانب الانساني بين منسوبي تلك المدينة ووضع «الحزم» في الواجهة التي يمكن للجميع الالتقاء من اجل رفعته وتطوره.
ثمة نقاط عديدة في مشروع الحزم البنائي يمكن النظر لها باعتبارها تمثل اضاءات مشرقة.. وجسور متينة ستخلق عشرات الصور الايجابية شريطة العمل الدؤوب والتفاعل بين الاعضاء وايثار الصالح العام، فهناك نشرة مقترح اصدارها بصفة شهرية ستكون علامة بارزة بمحتواها الاعلامي وبالطبع فلن اكشف عن مضمونها القادم، وكفى القول بأن مسارها وتوجهاتها تحمل فكراً مختلفاً وراقياً.
ان من يقف على الخطط الطموحة لشكل وطبيعة عمل العلاقات العامة التي ستتمحور حول اهداف مثلى تعمل على تحقيق مبدأ واحد يكرس قيمة واهمية وجود النادي في المجتمع ودوره التنموي والعمل على بناء علاقة جيدة واحلالها بديلاً للوضع القائم.
في نادي الحزم.. تجري اللمسات الاخيرة للبدء في تنفيذ خطة عمل متكاملة ثقافية واجتماعية ورياضية، وهناك توجه كبير يراد منه استقطاب شرائح مجتمع المحافظة كافة لارتياد النادي واستثمار امكانات المنشأة النموذج التي قدمتها الدولة هدية مجانية.
بعد هذا الجهد من قبل النادي ادارة واعضاء شرف وافراد متطوعين للقيام بأعمال اللجان التي تم تشكيلها، هناك كلمة اوجهها بالانابة عن الجميع لمحبي النادي وابناء المحافظة داخل الرس وخارجها ببدء مرحلة جديدة من التواصل وتقديم الدعم المعنوي والمادي ولعلنا ندرك جميعاً ان استثمار قدرات الشباب واستغلال وقت فراغه والعمل على بناء ورسم شخصيته بعيداً عن الاخطاء المحيطة يدفعنا لطرح المزيد من الثقة في النادي كمؤسسة تربوية والحزم اذ يشهد فترة انتقالية فإن رجالات الرس كافة مطالبون بالالتفاف حوله وتأكيد المساندة الفاعلة والمؤثرة له ليتمكن من تأدية رسالته المطلوبة..
وسامحونا!!
* كتب - محمد الحناكي:
أقر مجلس إدارة الاتحاد السعودي للكرة الطائرة برئاسة محمد مفتي البرنامج الزمني للنشاط الداخلي للاتحاد للموسم الرياضي 1424هـ ومواعيد تنفيذه.
ومن جهته اعتمد أمين عام الاتحاد صالح بن محمد القاسم التعميم رقم «523» الذي وجهه سعادته إلى مديري المكاتب الرئيسية لرعاية الشباب بالمملكة حول المواعيد الرسمية لتنفيذه.. والنشاط على النحو التالي:
أولاً: الدوري الممتاز للموسم الرياضي 1424هـ :
اقامة الدوري الممتاز للموسم 1424ه ل«10» أندية على أن يبدأ تنفيذ الدور الأول اعتباراً من 4/9/1424ه على أن ينتهي الدوري بنهاية يوم 13/2/1425ه يتخلله توقف للاختبارات واجازة الربيع.
ثانياً: دوري الدرجة الأولى للموسم 1424هـ :
يبدأ تنفيذ دوري الدرجة الأولى للموسم الرياضي 1424هـ اعتباراً من يوم 5/8/1424هـ على أن ينتهي تنفيذ الدور الأول بنهاية يوم الجمعة الموافق 25/10/1424هـ على أن يبدأ تنفيذ الدور الثاني لدوري الدرجة الأولى اعتباراً من يوم الجمعة 3/11/1424هـ ينتهي تنفيذ الدور الثاني لدوري الدرجة الأولى بنهاية يوم الجمعة الموافق 18/1/1425هـ.
ثالثاً: الدوري الممتاز شباب للموسم الرياضي 1424هـ :
يبدأ تنفيذ الدوري الممتاز شباب للموسم الرياضي 1424هـ اعتباراً من يوم الخميس الموافق 27/7/1424هـ على أن ينتهي تنفيذ الدور الأول بنهاية يوم الخميس الموافق 17/10/1424هـ على أن يبدأ تنفيذ الدور الثاني للدوري الممتاز شباب اعتباراً من يوم الخميس الموافق 24/10/1424هـ على أن ينتهي تنفيذ الدور الثاني بنهاية يوم الجمعة الموافق 21/1/1425هـ.
رابعاً: بطولة كأس الاتحاد للموسم الرياضي 1424هـ :
وتقام خلال الفترة من 19/2/1425هـ إلى 11/3/1425هـ.
خامساً: بطولة النخبة للموسم 1424هـ :
تقام بطولة النخبة للعام الخامس على التوالي على كأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز - رحمه الله - وتقام خلال الفترة من 18/3/1425هـ إلى 2/4/1425هـ.
سادساً: الدورة التصنيفية لأندية درجة الشباب للصعود للممتاز شباب للموسم 1424هـ :
يشارك فيها أوائل المناطق الرئيسية وعددها «13» منطقة بالاضافة للنادي الحاصل على المركز الثاني والثالث من منطقة الرياض والحائز على المركز الثاني لكل من المنطقة الشرقية /الغربية/ القصيم ليصبح مجموع الأندية المشاركة «19» نادياً على مستوى المملكة ويتم تقسيمهم إلى أربع مجموعات وتقام المباريات التمهيدية خلال الفترة من 27/12/1424هـ إلى 21/1/1425هـ وتنفذ على طريقة الدوري من دور واحد وتجمع الفرق الحائزة على المركزين الأول والثاني من كل مجموعة من الأدوار التمهيدية في احدى مدن المملكة وتقام مباريات الدور قبل النهائي والنهائي خلال الفترة من 29/1/1425هـ إلى 25/2/1425هـ.
على أن تجرى قرعة البطولة يوم الأربعاء الموافق 8/11/1424هـ بمقر الاتحاد.
سابعاً: بطولة أوائل الأندية لدرجة الناشئين للموسم الرياضي 1424هـ :
يشارك فيها أوائل المناطق الرئيسية وعددها «13» نادياً وتقام البطولة على طريقة خروج المغلوب من مرة واحدة في دور ال«16» على أن يتم جمع الفرق الثمانية وتقام بينهم مباريات على طريقة الدوري من دور واحد وتجمع الأندية في احدى مدن المملكة ويقام دور ال«16» يوم 27/1/1425ه والبطولة المجمعة خلال الفترة من 8 -13/2/1425ه.
ثامناً: الدورة التصنيفية لأندية الثانية للصعود للدرجة الأولى للموسم 1424هـ :
ويشارك فيها «18» نادياً على مستوى المملكة وتنفذ بنفس طريقة دورة الصعود لدرجة الشباب وتقسم إلى أربع مجموعات على أن تقام المباريات التمهيدية خلال الفترة من 6/2/1425هـ إلى 27/2/1425هـ على أن يقام الدور قبل النهائي والنهائي للبطولة مجمعة في احدى مدن المملكة خلال الفترة من 8/3/1425هـ إلى 15/3/1425هـ.على أن تجرى قرعة البطولة يوم الأربعاء 8/11/1424هـ بمقر الاتحاد.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved