Monday 9th june,2003 11211العدد الأثنين 9 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

عقب الإنجاز الأمني الأخير عدد من المواطنين لـ « الجزيرة »: عقب الإنجاز الأمني الأخير عدد من المواطنين لـ « الجزيرة »:
د.الضويلع:يتم التعرف على الجثث من خلال الكروموسومات
المليفي:أشيد برجال الامن في ملاحقة هذه الفئة التي تقوم بهذا الإجرام

* الرياض - فارس القحطاني - فهد المالكي:
في انجاز امني جديد ومن خلال تصريح مصدر مسؤول بوزارة الداخلية فقد تم تحديد هويات اثني عشر شخصا ممن ارتكبوا العمل الارهابي في التفجيرات الثلاثة بالمجمعات السكنية بمدينة الرياض في «الحمراء واشبيليا وفينيل» وذلك من خلال التحقيقات المكثفة والفحوصات الوراثية للعينات التي تم رفعها من الجثث والاشلاء المحترقة في مواقع التفجيرات.وقد التقت الجزيرة بعدد من المواطنين الذين ابدوا اعجابهم بهذا العمل الامني المدهش وكيف تم استخدام التكنولوجيا في سبيل الوصول الى الادلة التي ادت الى تحديد هويات 12 شخصا من مرتكبي التفجيرات في الرياض وتطويع هذه التقنيات في سبيل انجاز امني جديد والتعرف على هوية المفجرين.
فقد التقينا الدكتور عبد اللطيف الضويلع رئيس مجلس جمعية الصيدلة السعودية وعضو هيئة التدريس والمشرف على خدمات الصيدلانية بالمستشفيات الجامعية الذي اوضح بأن الحمض النووي «DNA» يستخدم في الادلة الجنائية للتعرف على جثث المتوفين غير المعروفة الملامح وذلك من خلال الكروموسومات برموزها وعددها ويمكن اخذ العينات من اي شخص من اقرباء المتوفي وكلما قربت صلة القرابة من المتوفى كلما زادت دقة التحليل واضاف الضويلع بأن محاليل الحمض النووي اكثر دقة ولو كانت الجثة لها سنوات طويلة وذلك بأخذ عينات من الدم او العظام او شعر المتوفى.
عقب ذلك التقينا بالمواطن عبد الرحمن بن عبد الله المليفي الذي أعطى توضيحا حول موضوع الانجاز الامني في التعرف على 12 شخصا من المشتبهين في تفجيرات الرياض وقد قال بداية: الحمد لله ان أنعم علينا بنعمة الاسلام والحمد لله ان اعطانا هذا البلد الكريم الذي فيه اطهر واشرف بقاع العالم والحمد لله الذي ولانا ولاة امر يحكمون بشرع الله والتمسك بالدين الحنيف.
والحمد لله الذي وفق رجال هذا الوطن للحفاظ على أمنه واستقراره انني اشيد بانجاز رجال هذا البلد من رجال الامن ومن المواطنين بالوقوف في وجه من تسول له نفسه للعبث بهذا الوطن ومكتسباته.
مرة اخرى اشيد برجال الامن في ملاحقة هذه الفئة التي قامت بهذه الاعمال الاجرامية والتي لا تمت لديننا وعقيدتنا السمحة والاسلام برىء منهم ومن افعالهم.
واخيرا وفق الله ولاة الامر وسدد خطاهم وهم الساهرون على أمن هذا الوطن الغالي.
ثم التقينا بالمواطن سعيد بن حامد المالكي الذي قال ان توالي القبض على هذه الفئة منذ ان حدثت التفجيرات الدامية الشهر الماضي يشعرنا ان الوطن والمواطنين في ايد امينة وعيون ساهرة لرصد كل من تسول له نفسه بالاضرار بأمن ووحدة هذا الوطن المعطاء.
ولعل الاعلان الاخير عن تحديد هوية 12 شخصا من منفذي العملية وذلك من خلال التحقيقات المكثفة والمتواصلة والفحوصات الوراثية للعينات التي تم رفعها من الجثث والاشلاء المحترقة في موقع التفجير ومقارنتها بعينات الدم المأخوذة من اقارب المشتبه بهم بواسطة «D.N.A» الحمض الوراثي لعل في ذلك كله ابلغ دليل على المستوى المتطور الذي وصل اليه رجال الامن بفضل الله ثم بجهود ومتابعة من حكومتنا الرشيدة وفقها الله.
كما التقينا بالمواطن عاصم بن محمد البواردي الذي قال بداية الحمد لله الذي انعم علينا بولاة امر يخافون الله وشغلهم الشاغل السهر على خدمة الاسلام والمسلمين.
ان رجال الامن بقيادة سمو وزير الداخلية الامير نايف بن عبد العزيز «حفظه الله» اثبتوا فعلا انهم رجال مواقف ومهمات صعبة حيث تمكنوا من اكتشاف هويات 12 شخصا من مفجري الرياض في عدد من المجمعات السكنية وذلك من خلال الوصول الى اثباتات اكيدة خلال الحمض النووي «DNA» لعدد من الجثث المحترقة والموجودة في موقع التفجيرات ومقارنتها باقاربهم.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved