Monday 9th june,2003 11211العدد الأثنين 9 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

مؤتمر صحفي لسياحي عنيزة 24 مؤتمر صحفي لسياحي عنيزة 24
السليم: الصقور السعودية في سماء عنيزة

* عنيزة محمد العبيد - عبدالله الفنيخ :
ترأس محافظ عنيزة عبدالله بن يحيى السليم المؤتمر الصحفي للتنشيط السياحي وبحضور وكيل المحافظ الأستاذ مساعد بن يحيى السليم «رئيس لجنة البرامج»، ورؤساء اللجان ومندوبي وسائل الاعلام المحلية.. وفي بداية اللقاء رحب الأستاذ عبدالله بن صالح الفنيخ سكرتير اللجنة بالحضور مشيدا بالتجاوب مثنيا عليه. ثم القى سعادة محافظ عنيزة عبدالله السليم «رئيس اللجنة الرئيسية لسياحي عنيزة» كلمة ترحيبية كما استعرض أسماء اللجان ومهامها وعددها ثماني لجان، موضحا ان التنشيط السياحي في عنيزة يتميز بعدد الجهات المشاركة كذلك أعلن عن مشاركة الصقور السعودية في استعراضات لمدة خمسة أيام وبصفة يومية خلال المساء، ولمدة نصف ساعة على الدائري الجنوبي وأفاد ان هذا العرض الجوي وهذه المشاركة تتزامن مع تخريج دفعة من المعهد الملكي بالقصيم.. وأشار محافظ عنيزة الى ان الهيئة العليا للسياحة ستشارك أيضا هي الأخرى لأول مرة في برنامج «سوق عنيزة للحرف الشعبية» كما ان الجمعية السعودية للكشافة ستشارك هي الأخرى هذا العام.
وأشار محافظ عنيزة الى جهود بلدية عنيزة وادارة النقل حيث تم رصف قرابة 400م في الطريق المحيط بمقر التنشيط السياحي مع الانارة حيث وجه سمو أمير المنطقة بذلك.
وأشار محافظ عنيزة الى ان هناك ندوة عن العروض الجوية واتاحة الفرصة للجمهور للاطلاع على الطائرات في مطار القصيم الاقليمي.. هذا وقد نوه السليم بدور الصحافة والاعلام عموما حاثاً رجال الإعلام على إبراز مناشط برامج التنشيط السياحي بدءا من هذا اللقاء.. كما صرح سعادة المحافظة بالاتفاق المبرم مع صحيفة الجزيرة لاصدار رسالة يومية بمعدل نصف صفحة ملونة من بداية التنشيط حتى نهايته كما أشاد بدور سعادة رئيس تحرير صحيفة الجزيرة الأستاذ خالد بن حمد المالك ومنسوبي مكتب الجزيرة بعنيزة لما قدمته الجزيرة خلال الأعوام الماضية وهذا العام.
على صعيد آخر تحدث الأستاذ مساعد السليم وكيل المحافظة ورئيس لجنة البرامج عن برامج هذا العام مؤكدا أنها ستنطلق بداية من تاريخ 5/5/1424هـ منتهية في 15/6/1424هـ مشيرا الى ان البرامج متنوعة وان النشاط النسائي يحفل ببرامج متنوعة حيث سيقام النشاط النسائي هذا العام في ثلاثة منتزهات مشيرا الى الدور الكبير الذي قامت به الجهات الخيرية والأندية الرياضية والتفاعل من قبلهم وكذلك الفنانون التشكيليون.
وقد قدم الأستاذ مساعد شكره لأصحاب المنتزهات لتفاعلهم مع سياحي عنيزة موضحا ان هناك أسبوعا يطلق عليه الأسبوع الشعبي سوف يقام كما أعلن عن سباق للخيل يقام لأول مرة حيث أعدت له بلدية عنيزة مشكورة ميدانا خاصا بمقر التنشيط السياحي بعنيزة وأعلن ان التنشيط هذا العام سيكون في أكثر من موقع وفي فترات متفاوتة.
وتحدث الأستاذ خالد المنيفي رئيس لجنة مهرجان التسوق حيث أفاد بأن هناك مفاجآت للجمهور حيث ستكون هناك سحوبات يومية على جوائز مختلفة لعل أبرزها سيارة مقدمة من «سيتي بلازا» وسيكون المهرجان على طريق الملك عبدالعزيز بالقرب من مجمع «سيتي بلازا» وسيسبق مهرجان التسوق حملة دعائية كذلك خلال أيام المهرجان، علما بأن مهرجان التسوق كاملا برعاية شركة «سيتي بلازا».
وقد فتح باب الحوار والمناقشة مع الحضور حيث تضمن النقاش عددا من المداخلات والاقتراحات أشار خلالها محافظ عنيزة الى وجود مكتب ارشادي سياحي لتوزيع كتب ارشادية وخرائط عن محافظة عنيزة.. وأعلن العقيد أحمد بن صالح الغفيلي مدير شرطة عنيزة رئيس اللجنة الأمنية في سياحي عنيزة 24 عن وجود لجنة أمنية ممثلة بالقيادات الأمنية بعنيزة سيكون مقرها مركز التنشيط السياحي في عنيزة.
بينما أعلن وكيل محافظة عنيزة الأستاذ مساعد السليم عن استضافة مركز صالح بن صالح الثقافي بعنيزة للمركز الاعلامي لسياحي عنيزة 24.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved