Monday 9th june,2003 11211العدد الأثنين 9 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

عدد من المسئولين والأهالي بالقصيم لـ « الجزيرة »: عدد من المسئولين والأهالي بالقصيم لـ « الجزيرة »:
الإنجازات الأمنية الجديدة إضافة إلى الجهود السابقة لرجال الأمن
القبض على بعض المطلوبين شكل ارتياحاً وطمأنينة لدى الجميع

* بريدة عبدالرحمن التويجري:
رفع عدد من المسئولين والأهالي بمنطقة القصيم التهاني والتبريكات للقيادة الرشيدة بمناسبة تمكن وزارة الداخلية من القبض على بعض الجناة المتهمين في المدينة المنورة مؤخراً.
وأشادوا بالإنجازات الأمنية الكبيرة التي تحققت بفضل الله تعالى ثم بفضل الجهود المكثفة لملاحقة بعض المطلوبين في هذا البلد الطيب. عدد من المسئولين والأهالي بالقصيم تحدثوا ل«الجزيرة» بهذه المناسبة بدأها فضيلة الشيخ د.علي بن محمد العجلان المدير العام لفرع وزارةالشؤون الإسلامية بالقصيم قائلاً:
إن ما تحقق لبلادنا ولله الحمد من إنجازات أمنية كبيرة يعتبر إضافة لإنجازات سابقة، وكما هو معهود من رجالنا الأشاوس الذين يقومون على خدمة أمن وأمان بلادنا الغالية ويضحون بالغالي والنفيس من أجل خدمة الدينوخدمة وطننا العزيز وقيادتنا الرشيدة الذين سهروا على حفظ الأمن للوطن والمواطن.
وأضاف الشيخ العجلان: وما أحرزته الحملات الأمنية المكثفة خلال الأيام الماضية من إلقاء القبض على عددمن المتورطين في أعمال تخل بأمن وأمان بلادنا، وكذلك المتواطئين معهم بهذه السرعة يعد فخراً لنا وللمملكة الحبيبة ونشيد بيقظة رجال الأمن مجددين الثقة بقدرات الأجهزة الأمنية التي أثبتت في العديد من المواقف أنها قادرة على مواجهة القضايا الحرجة والتعامل معها بجدية بعيداً عن الإثارة.
أسف
* من جهته قال مدير عام التربية والتعليم (للبنين) بمنطقة القصيم الأستاذ/ صالح بن عبدالله التويجري. الكل مستبشر بما تحقق خلال اليومين الماضيين من انجاز أمني متتالٍ حيث سمعنا وشاهدنا ما أعلنته وزارة الداخلية من إلقاء القبض على بعض المطلوبين للعدالة في المدينة المنورة الذين لم يراعوا حرمة هذه المدينة وحرمة أهلها.
ويؤسفني جداً ما آلت إليه أفكار هؤلاء الثلة المفسدة ونواياها التي تطمع نفوسها في تنفيذها.
ويسعدني كذلك أن أنوه بقدرة رجال الأمن الذين استطاعوا محاصرة بعض المطلوبين وشل قدرتهم على استخدام السلاح مما يهدد المواطنين.
وأهنىء الجميع وخاصة الجهاز الأمني ببلادنا على ما حققوه من إنجاز أمني كبير وثقتنا برجال الأمن وحسن إدارتهم لهذه الأزمة والنجاح فيها لحد كبير.
ارتياح
ويقول مدير عام التربية والتعليم (للبنات) بمنطقة القصيم الدكتور عمر بن عبدالله العمر: أن الإنجازات الأمنية المتلاحقة في الأيام القليلة الماضية تأخذ شكل الطمأنينة والارتياح لكل فرد صغيراً كان أو كبيراً رجلا أو أمرأة مواطناً أو مقيما في أي شبر من بلادنا الغالية.
وبين الدكتور العمر بأن ثمة عيونا ساهرة لا يمكن أن تنام من أجل أمن البلاد والعباد. وذلك من خلال ما تجلى مؤخراً في المشاركة بالكشف عن كل ما يعكر صفو الوطن وقلق المواطن حينما تم ضبط عدد من المطلوبين.
فتحيتنا لرجل الأمن الأول بهذه البلاد العزيزة وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبدالعزيز ولجميع الرجال الاشاوس الذين ما حادوا يوماً عن خدمة هذه الأرض الطاهرة وإرساء دعائم الأمن والأمان فيها.
حرس االله البلاد من كل كيد وسوء ومكروه.
فخر
اما الشخ صالح بن عبدالله السلمان رئيس لجنة أهالي منطقة القصيم فيقول: إنه لمن دواعي الفخر والاعتزاز والغبطة والبهجة ما تناقلته سائر وسائل الإعلام ببلادنا الطيبة من القاء القبض على بعض من الذين يريدون زعزعة أمن البلاد والعباد.
وأشعر بالسعادة الكبيرة لما حققه رجال الأمن وأشكرهم على مابذلوه من جهد وكد وتعب وما اتخذوه من احتياطات لتجنيب المواطنين خطر المجرمين الذين لم يراعوا حرمة هذه الأماكن المقدسة في المدينة وغيرها، وما قام به رجال الامن من التضحية بأرواحهم لأجل الوطن وصد عدوان الإرهاب الممقوت لدينا فما ترى يضاف إلى إنجازات أمننا المتعددة ويسجل في أشرف السجلات ويسطر بمداد الذهب.
أسأل الله تعالى أن يبطل كيد المفسدين ويحفظ لنا الدين والأمن ويحعل ولاة أمرنا هم فخرنا بعد الله تعالى.
تضحية
وأردف نائب رئيس لجنة أهالي منطقة القصيم الاستاذ/ عبدالرحمن بن صالح الحناكي معرباً عن امتنانه وتقديره لرجالنا البواسل في شتى الجهات الأمنية بالمملكة لما قدموه ويقدمونه من تضحية وفداء لأجل حراسة وطننا المعطاء من عمل المفسدين وكيد المعتدين.
وقال الحناكي لقد بذل جميع المواطنين قبل المسئولين من رجال الأمن في التصدي لهذه المحنة والطغمة الباغية التي ابتلينا بها وساهم الجميع في تكاتف وتعاون جميل في مطاردة المجرمين الذين روعوا وزعزعوا أمن واستقرار هذه البلاد الطاهرة التي تعتبر قبلة المسلمين.
ونعاهد الله تعالى ثم نعاهد ولاة الأمر حفظهم الله على وقوفنا في وجه الإرهاب ونحن جميعاً رجال أمن في وجه الشر الذي
يبطل امننا واستقرارنا .
انتهاك
وأنكر سعادة الاستاذ أحمد بن عبدالله التويجري أمين عام الغرفة التجارية الصناعية وعضو مجلس منطقة القصيم على هذه الفئة غير المسئولة تواجدها بهذه البلاد الطاهرة ولا سيما في المدينة المنورة (طيبة الطيبة) مما يشكل خطراً على أرواح الأبرياء وانتهاكاً لحرمة مدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم.
ولكن كان الله سبحانه وتعالى لهم بالمرصاد حيث تعقبهم رجال الأمن الأشاوس وتم القبض عليهم وما بحوزتهم ويعتبر ذلك إضافة جديدة إلى سجلهم الحافل بالإنجازات الأمنية.
وأسأل الله ان يجنب هذه البلاد شرور الحاقدين والمارقين.
استئصال
* وأكد الاستاذ عبدالله بن صالح البراك مدير فرع صوامع الغلال ومطاحن الدقيق بالقصيم.
على أهمية استئصال الشر والفساد من هذه البلاد حيث ان اننا لا نرضى أن تصبح دولتنا دولة إرهاب بل نحن ندين ذلك وننكره ونستقبحه وما قام به رجال الأمن الأوفياء مؤخراً من جهود عظيمة إنما هو عمل جبار وطريقة محنكة وخطة عظيمة في سبيل قطع الشر والقضاء على هؤلاء الثلة الباغية التي تعيث بأمن هذا البلد وتزعزع كيانه وتدخل الخوف والرهبة في نفوس أبنائه.
شكر
ويقول مدير مكتب العمل بمنطقة القصيم الاستاذ ناصر بن صالح الحمود: إنه انجاز امني لا يضاهي ذلك الذي تحقق خلال ساعات بسيطة في القبض على هؤلاء الإرهابيين الذين يحاولون بشتى الطرق والوسائل زعزعة أمن واستقرار بلاد الحرمين الشريفين.
وقدم الحمود شكره لكل من قام ووقف في هذا العمل البطولي قائلا: نحن نمقت الإرهاب ولا نقره وعلى المواطنين التعاون الأمثل مع رجال الأمن في هذه الحالات وغيرها أيا كانوا .

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved