Monday 9th june,2003 11211العدد الأثنين 9 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

تشارك في معرض الرياض للعقار برؤية جديدة تشارك في معرض الرياض للعقار برؤية جديدة
ركاز تدشن شعارها الجديد ورئيسها يلقي محاضرة هامة في مفهوم الشركات العقارية

* الرياض الجزيرة:
في مؤتمر صحفي عقد مؤخراً عرضت شركة ركاز للعقار شعارها الجديد «ركاز .. بناء أسس المستقبل»، وأعلنت من خلاله عن مشاركتها في معرض الرياض للعقار الذي افتتح أمس، ودعت المهتمين بمجال العقار وما يرتبط به للحضور للاطلاع عن كثب على برامج الشركة والتعرف على الشركات التي تتكون منها مجموعة حسن عبدالكريم القحطاني القابضة وما تمثله من طفرة حقيقية في عالم شركات العقار السعودية التي تأخذ بمناهج وطرق غاية في التطور والتقدم وتستخدم أحدث ما قدمه العصر من تقنيات وبرامج وأساليب عمل يتوقع لها أن تقلب السوق العقاري ومفاهيمه وتساهم في صقل درجات نضجه وتميزه وهو ما يشير إليه مسؤلو ركاز خلال المؤتمر الصحفي من قوة وتفرد وحجم الإنجازات التي حققتها ركاز في ظل المجموعة القابضة على مدى الخمس سنوات الماضية.
وشملت الدعوة حضور المحاضرة الهامة التي سيلقيها الشيخ خالد حسن عبدالكريم القحطاني رئيس مجموعة شركات حسن عبدالكريم القحطاني القابضة، حيث أعلن ستكون مفاجأة بكل المقاييس نظراً للمناسبة وهي تدشين الشعار الجديد وما يمثله من ترجمة فعلية لمفهوم واستراتيجية جديدة تنطق بها عبارة «بناء أسس المستقبل».
وكان قد ألقى الأستاذ بدر عبدالله العمر مدير فرع الرياض كلمة أوضح فيها أن ركاز تهدف إلى أن تكون الشركة العقارية الرائدة بتقديم أفضل الخدمات العقارية بأفضل مواصفات الجودة، والالتزام بقيم المجتمع، والشفافية في العمل، والتفاعل مع المجتمع والرقي بعناصره والارتقاء بصناعة العقار من تسويق وإدارة وتطوير الخدمات، وشراء وفرز، إجراء البحوث بما يحقق مفهوم «من الناس وإلى الناس» وكشف العمر عن أن شركة ايسار إحدى شقائق مجموعة القحطاني كانت أول شركة في المملكة تقدم خدمات تقسيط الأسهم.
وأضاف العمر أن ركاز استطاعت خلال فترة قصيرة من عمرها (أنشئت 1997م) أن تنجز الكثير من المشاريع الهامة بالمملكةمن تنمية وتطوير وذكر مشروع حي الخزامى النموذجي ومشروع صناعية ركاز، صناعية الخبر، شاطئ تالا، دار المروة، جوهرة العزيزية السكني، حي الفنار، ومشروع منتجع ومرسى أمواج، وتقوم ركاز بتسويق مشاريع إعمار «الإماراتية» في المملكة، وتمويل ايسار للعقارات السكنية. مشيراً أن هذه الإنجازات يشارك فيها ركاز البنك الأهلي، شركة إعمار، ايسار وشركة ريجز وسعودي كانو ، وشركة بناء، كاشفاً عن أن معدل ربحية ركاز يصل إلى 61% سنوياً.
من جانبه عرض الأستاذ عبدالقادر عمر الكثيري مدير العلاقات العامة والإعلام لرؤية وطموح ركاز من خلال مشاركتها في معارض العقار بالمملكة ولخصها في تأسيس ووضع مقاييس جديدة ومرموقة لمفهوم المعارض العقارية بالمملكة لتكون متناغمة ومتوافقة مع المفهوم العالمي. موضحاً أهم السلبيات التي تعترض المعارض العقارية السعودية وأهم النقاط التي يمكن أن تزيل هذه السلبيات.
الاتصالات تمتلك 40% من الشركة العربية للكوابل البحرية
بحضور رئيس شركة الاتصالات السعودية ومدير عام شركة الاتصالات بجمهورية السودان الشقيق وعدد كبير من المسؤولين يقام صباح هذا اليوم الاثنين بفندق هيلتون جدة حفل تدشين الكيبل البحري بين المملكة العربية السعودية وجمهورية السودان الشقيق.
واوضح رئيس شركة الاتصالات السعودية المهندس خالد بن عبدالله الملحم أنه في إطار سعي الشركة لتوسيع وتطوير شبكاتها الدولية لتلبية الطلب المتزايد على الخدمات الهاتفية وخدمات المعلومات والإنترنت قامت الشركة وبتنسيق مباشر مع الشركة السودانية للاتصالات بإنشاء شركة جديدة سميت الشركة العربية للكوابل البحرية مملوكة لشركة الاتصالات السعودية والشركة السودانية للاتصالات بما نسبته «40%» لكل منهما والشركة العربية للاستثمار بما نسبته «30%»، حيث قامت الشركة الوليدة باستثمار ثلاثة عشر مليون دولار في انشاء كيبل الياف بصرية بحري بطول 333 كيلو متراً يعمل بأحدث التقنيات التراسلية وربط الحركة الهاتفية والخدمات الخاصة وخدمات تبادل المعلومات بين المملكة العربية السعودية وبين جمهورية السودان وتلبية الطلب المتزايد على مختلف خدمات الاتصالات وخدمات تبادل المعلومات والانترنت وزيادة السعة الاستعيابية لمسارات التراسل بين البلدين.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved