Monday 9th june,2003 11211العدد الأثنين 9 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

افتتح معرض الرياض السادس للعقارات افتتح معرض الرياض السادس للعقارات
آل الشيخ لـ «الجزيرة»: الانتهاء من دراسة حاجة الرياض من الإسكان ل«20» سنة

* الرياض - فهد الشملاني:
افتتح أمين مدينة الرياض بالنيابة الدكتور عبدالرحمن بن حسن آل الشيخ مساء أمس فعاليات معرض الرياض السادس للعقارات الذي تنظمه اللجنة العقارية بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض بالتعاون مع رمتان للمعارض والمؤتمرات وذلك بمركز شركة معارض الرياض.
وقد قام آل الشيخ بقص الشريط ايذاناً بافتتاح المعرض وتجول والحضور في ارجائه واطلعوا على ما يحويه من مشاركات من مختلف شركات ومؤسسات العقار في الرياض ومناطق المملكة اضافة إلى مشاركات لعدد من الوزارات والجهات الحكومية ذات العلاقة بالقطاع العقاري واستثماراته.
وقال أمين مدينة الرياض بالنيابة في تصريح صحفي عقب الافتتاح ان هذا المعرض يعكس متانة الاقتصاد في المملكة وثقة المستثمرين.
وأشار إلى أن المستثمرين عرضوا مشاريع متطورة ومختلفة في تصميمها راعت الكثير من خصوصيات المجتمع ووضع أصحاب العقارات كثيراً من التسهيلات على المشاريع المعروضة.
وبين الدكتور آل الشيخ في رد على سؤال ل«الجزيرة» حول الخطط المستقبلية لمواجهة أزمة الاسكان أنه قد تم وضع خطة شاملة للاسكان في الرياض على مدى عشرين سنة قادمة وتعالج هذه الدراسات نسبة النمو والهجرة إلى المدن وحاجة المواطنين من الوحدات السكنية والاستثمارات المطلوبة لذلك.
وعن قرار نقل المكاتب التجارية من المخططات السكنية إلى الشوارع التجارية قال إن نقلها كان لتصحيح المخالفة لأن الأنظمة لا تسمح باقامة مثل هذه المكاتب داخل المجمعات السكنية، واستخدامها من العمالة وغيرها يسبب ازعاجاً لسكان الأحياء ويغير من تركيبة الحي، مشيراً إلى أنه تم تبليغ أصحاب المكاتب المخالفة وتم تحديد فترة لتصحيح أوضاعهم.
كما ابان أن قطاع العقارات يعد من المجالات الخصبة للاستثمارات المحلية والأجنبية، مؤكداً أن حركة العقار ازدهرت وزادت ولم تتأثر بالأحداث التي حدثت في الرياض قبل أيام وذلك لثبات القاعدة السياسية والاقتصادية التي يعتمد عليها الاقتصاد السعودي.
وبين أن الأمانة تدرس عدداً من الأمور من أهمها زيادة عدد الأدوار على بعض الشوارع التجارية وهي في طور النهاية، بالاضافة إلى دراسة الارتدادات.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved