Monday 9th june,2003 11211العدد الأثنين 9 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ثلاثة فصائل نفذت الهجوم وإسرائيل تطالب أبو مازن بتحرك فوري ثلاثة فصائل نفذت الهجوم وإسرائيل تطالب أبو مازن بتحرك فوري
استشهاد 3 فلسطينيين بعد قتلهم 4 جنود وإصابة العديد

* غزة القدس المحتلة الوكالات:
أعلنت ثلاث جماعات فلسطينية مسؤوليتها المشتركة عن اطلاق النار عند معبر اريز الحدودي بين إسرائيل وغزة امس الاحد مما أسفر عن مقتل أربعة جنود إسرائيليين، واستشهاد الفلسطينيين الثلاثة منفذي الهجوم.
وأعلنت حركة المقاومة الاسلامية «حماس» والجهاد الاسلامي وكتائب شهداء الاقصى مسؤوليتها عن اطلاق النار قائلة ان هذه رسالة تؤكد مواصلة الهجمات.
ومن بين الشهداء الثلاثة تم كشف هوية واحد منهم في البيان الذي أشار الى ان البطل محمد هنية (19 عاما) من مخيم جباليا استشهد في الهجوم على استهدف قافلة من سيارات المستوطنين على طريق شارع المطاحن المؤدي الى مجمع مستوطنات غوش قطيف جنوب قطاع غزة.
وأضاف البيان المشترك ان المجموعة هاجمت القافلة بوابل من القنابل اليدوية والاسلحة الرشاشة واشتبكت مع التعزيزات العسكرية الإسرائيلية وقد استمر الهجوم خمسة وعشرين دقيقة أصيب خلالها العديد من الجنود والمستوطنين بجروح.
وأكد البيان ان هذه العملية تأتي تأكيداً على استمرار وتصعيد المقاومة وعلى مشروعية سلاحنا وحقنا في مقاومة الاحتلال ما دام جاثما على أرضنا الفلسطينية وعلى رفضنا وشجبنا لما صدر عن قمتي العقبة وشرم الشيخ.
وكانت خمسة فصائل فلسطينية أعلنت الليلة الماضية مواصلة المقاومة المسلحة ورفضها لنتائج قمتي شرم الشيخ (مصر) والعقبة (الاردن) اللتين تمحورتا حول اطلاق «خارطة الطريق» خطة السلام الدولية التي تنص على إقامة دولة فلسطينية بحلول العام 2005.
إلى ذلك أفاد مصدر أمني فلسطيني مسؤول ان الجيش الإسرائيلي فرض صباح أمس الاحد اغلاقا تاما على قطاع غزة شمل معبر رفح الحدودي الوحيد مع العالم الخارجي وجميع المعابر بين إسرائيل والقطاع.
وأوضح المصدر الامني الفلسطيني لوكالة فرانس برس ان الجانب الإسرائيلي أبلغ صباح أمس الجانب الفلسطيني بفرض اغلاق تام على قطاع غزة واغلاق المعابر الحدودية (معبر رفح جنوب القطاع).
وأعاد الجيش الإسرائيلي المسافرين عن المعبر كما اغلق معبر صوفا بين جنوب قطاع غزة وإسرائيل ومعبر كارني (المنطار شرق مدينة غزة) ومعبر ايريز (شمال القطاع) اضافة الى المنطقة الصناعية في ايريز.
وأضاف المصدر نفسه ان الجيش الإسرائيلي قام بطرد آلاف العمال الذين توجهوا الى العمل في إسرائيل والمنطقة الصناعية في ايريز.
وكان مصدر عسكري أفاد ان إسرائيل أعادت مساء السبت فرض الاغلاق على الضفة الغربية موضحا ان وزير الدفاع الإسرائيلي شاؤول موفاز قد اتخذ هذا القرار على اثر انذارات بوقوع اعتداءات إرهابية.
وفي تطور لاحق طالبت إسرائيل امس الاحد رئيس الوزراء الفلسطيني محمود عباس بتحرك «فوري» اثر هجوم ايريز الذي قتل فيه أربعة إسرائيليين والمنفذون الفلسطينيون الثلاثة عبر اتخاذ اجراءات لمحاربة المجموعات الفلسطينية الناشطة.
ودعا وزير الاعلام الفلسطيني نبيل عمرو الاحد إسرائيل الى عدم استغلال الهجوم الذي شنه مقاتلون فلسطينيون على معبر ايريز الفاصل بين قطاع غزة وإسرائيل، والعمل على انهاء التوتر القائم.
ولا يدين المسؤولون الفلسطينيون عادة العمليات الفلسطينية التي تشن على أهداف عسكرية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved