Thursday 5th june,2003 11207العدد الخميس 5 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بإيجاز بإيجاز

ملحق «آفاق إسلامية» شدني
سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة وفقه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:
فإنه من الواجب ان اذكر واشكر ما تميزت وامتازت به هذه الصحيفة «الجزيرة» التي تعد في ثباتها كالطود منذ نشأت فانتشرت وهاهي تسير واثقة في مرحلة ازدهارها لتستقر في منزلتها ومكانتها التي يجب ان ترى فيها.. أن هذا ليس اطراء او وصفاً زائداً متملقاً بل هذه الحقيقة الواقعة.. وسبق ان ذكرت ذلك في كثير من المناسبات.. وابعث الى سعادتكم اليوم ما لفت نظري في ملحق الآفاق الاسلامية مجدداً وقد اعجبني كثيراً وهو فرد محاضرات علمائنا الافاضل، ذلك ان انفراد الجزيرة وتفردها بذلك هو بمثابة سبق صحفي متميز نظراً لتعطش الناس الى مثل هذه المنتديات والمحاضرات ممن لا تمكنهم ظروفهم من سماعها او حضورها، ولاسيما أن أغلب وسائل الاعلام تقتصر على مجرد نشر الخبر او الموجز او الاشارة السريعة لموضوع اللقاء او المحاضرة.
انني خلال هذه الاسطر اقرن اعجابي بهذه النقلة وتبنيها من صحيفتكم بل صحيفتنا «الجزيرة»، اقرنه بمباركة الخطوة وابدي تفاؤلي باتساع آفاق الانتفاع بها، وحينما تقدم الجزيرة ذلك مبسوطاً فإنها اضافة الى ما تقدمه من زاد علمي متميز حي يعد حلقة وصل وهمزته بين العلماء وابناء هذا الوطن وبناته بشكل حي وسريع وحاضرنا يستلزم ذلك لتطور الاحداث والفتن وتلاحقها العجيب.. انني كما اشيد بالآفاق كصفحات آمل التوسع في عرض ابرز المحاضرات بشكل اسبوعي حتى تتسع آفاقها لتعمر الكون بما يعمر القلوب. وختاماً لا املك لكم الا ان ارفع الأكف بدعاء من بيده ملك وملكوت كل شيء ان يثبت نهجكم مباركاً بعد ان يلهمكموه وتقبلوا سعادتكم اصدق واطيب التحيات.

د. سليمان بن محمد الصغير
***
د. المصيبيح: 4 مخارج ونظام إنذار إطفاء في «الفيصلية»
سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إشارة لما نشر بجريدتكم الغراء بتاريخ 16/12/1423هـ للكاتب عبدالله بخيت في زاويته «يارا» مقالاً ذكر فيه عدم وجود مخارج للطوارئ بملاهي الأطفال بقبو مركز الفيصلية.
عليه أود إحاطة سعادتكم أنه وردنا خطاب مدير عام الدفاع المدني رقم 3/1/2/256/ دف وتاريخ 10/3/1424هـ والمتضمن الإفادة بوجود أربعة مخارج للطوارئ تؤدي للخارج بخلاف المدخل والمخرج الرئيسي من السوق وأن القبو المستخدم كملاه للأطفال يفتح أساساً بمنطقة بهو بالدور الأرضي وأن القبو ليس مغلقاً بالكامل بل يتصل بمنطقة الدور الأرضي من خلال فتحة البهو المذكورة إضافة إلى أن منطقة القبو مزودة بنظام إنذار وإطفاء آلي متكامل.
نأمل بعد الإطلاع نشر الرد لإيضاح الحقيقة للقارئ
وتقبلوا فائق تحياتي،،
سعود بن صالح المصيبيح/مدير عام العلاقات والتوجيه بوزارة الداخلية
***
نريد تقوية إرسال الجوال في الحوطة والحريق ونعام والمفيجر
سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة الاستاذ خالد بن حمد المالك وفقه الله
أوجه رسالتي هذه عبر جريدتكم الغراء تعقيباً على ماينشر في الجزيرة من مواضع عن الاتصالات أوجه رسالتي هذه إلى معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس محمد بن جميل ملا وفقه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تعلمون معالي الوزير لما للاتصالات من أهمية وخاصة في عصرنا الحاضر فلقد قامت وزارتكم بمشاريع كبيرة وعملاقة في انحاء مملكتنا الحبيبة شتى وخاصة مشاريع الهاتف الثابت والجوال ولقد عممت في كثير من أرجاء البلاد هذه الخدمات ولكن بعض المناطق تعاني من ضعف ارسال واستقبال مكالمات الجوال بل ان بعض هذه المناطق لاتزال محرومة من هذه الخدمة فهناك محافظة حوطة بني تميم لاتزال تعاني من ضعف ارسال واستقبال مكالمات الجوال ولقد كتب عدد من سكان المحافظة بطلب تقوية هذه الخدمة الضعيفة التي تنقطع قبل نهاية المحافظة بحوالي خمسة كيلو مترات وبالتحديد قرب مزرعة الشيخ ابراهيم بن حسن الحوقان التميمي حتى تصل إلى محافظة الحريق هناك بلدتا نعام والمفيجر اللتين مازالتا محرومتين من خدمة الهاتف الجوال لذا: أولاً نهنئ معاليكم بالثقة الملكية وتعيينكم وزيراً للاتصالات وتقنية المعلومات ونتمنى لكم التوفيق في عملكم الجديد.
ثانياً: باسم أهالي وساكني محافظتي حوطة بني تميم والحريق ونعام والمفيجر نناشد معاليكم وكلنا ثقة بتقوية ارسال الجوال في هذه المحافظات وذلك بعمل عدة أبراج في هذه المناطق لتشمل الخدمة جميع الأهالي علماً بأن محافظة حوطة بني تميم والحريق ونعام والمفيجر تقع في وادي واحد وعلى طريق واحد مما يسهل عملية التقوية هذا وأملنا كبير وكبير جداً في معاليكم وفق الله الجميع لما فيه الخير والصلاح.
راشد بن عبدالله الحوتان
المديرية العامة للبريد

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved