Thursday 5th june,2003 11207العدد الخميس 5 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

من بينهم خمسة أطفال من بينهم خمسة أطفال
مصرع 25 شخصاً في حوادث إطلاق نار الشهر الماضي في اليمن

* صنعاء - الجزيرة - عبد المنعم الجابري:
لقي 25 شخصاً كما أصيب آخرون في ثلاث عشرة حادثة اطلاق نار متفرقة سجلت لدى أجهزة الأمن في اليمن على مدى الشهر الماضي.
وكان من بين ضحايا هذه الحوادث التي شهدتها مناطق يمنية مختلفة خمسة أطفال ثلاثة منهم لقوا حتفهم نتيجة العبث بالسلاح اضافة إلى شاب، في حين سقط بقية الضحايا وعددهم 19 شخصاً وطفلان في حوادث تبادل اطلاق نار نتيجة خلافات ومنازعات في قضايا مختلفة وخلافات عابرة.
وبحسب مصادر الشرطة فقد لقي تسعة أشخاص مصرعهم في منطقة «برط العنان» بمحافظة الجوف الى الشرق من صنعاء وذلك في اشتباك مسلح بين فريقين من رجال القبائل بسبب ثأر قديم.. فيما أقدم مواطن في منطقة أخرى على قتل اثنين من أشقائه ونجل شقيقه الثالث بسبب خلافات أسرية.
وأضافت المصادر أن اربعة أشخاص قتلوا في تبادل لاطلاق النار في حادثتين منفصلتين احداهما في محافظة صنعاء سقط فيها اثنان بسبب نزاع بين طرفين حول ملكية قطعة أرض صغيرة تستخدم كمجرى لمياه الري والأخرى في محافظة الحديدة، وجاءت مماثلة للأولى من حيث سببها ونتيجتها.
وأوضحت ان طفلين لقيا مصرعهما أحدهما في محافظة إب والآخر في محافظة لحج بعدما أصيبا بأعيرة نارية في مواجهات سببها خلافات حول أراضٍ.. وفي محافظة شبوة أقدم شاب على قتل أحد أقرانه بعد أن كان قد دخل معه في خلاف عابر.. كما قتل شخص في أحد أسواق صنعاء يعمل في بيع الفواكه على يد زميل له يعمل في نفس السوق عقب مهاترات كلامية بينهما تطورت إلى أن جعلت أحدهما يطلق النار على الآخر.
وذكرت المصادر أن أحد شيوخ القبائل في محافظة صعدة لقي مصرعه بينما كان يقوم بحل خلاف بين طرفين متنازعين حيث تنافر الخصمان في مجلس الشيخ ولجأ أفراد من كليهما الى استخدام السلاح، فنتج عن ذلك اصابة الشيخ برصاصة أردته قتيلاً.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved