Thursday 5th june,2003 11207العدد الخميس 5 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

«اخرج منها يا ملعون» آخر رواية كتبها صدام حسين «اخرج منها يا ملعون» آخر رواية كتبها صدام حسين

* بغداد - د. حميد عبدالله:
عُثِرَ في مطابع دار الحرية التابعة لوزارة الإعلام العراقية على نسخ من رواية جديدة لصدام حسين بعنوان (اخرج منها يا ملعون).
الرواية تتحدث عن الجن والسحر والشيطان في بناء يفتقر الى مقومات العمل الروائي ويقترب الى لغة الخطاب السياسي المباشر، ولا يجد قارئ الرواية أية صعوبة في تلمس لغة صدام حسين ذات الجمل الطويلة والسرد المترهل والأسلوب الهتافي.
مدير عام دار الحرية إبراهيم محمد فرج قال: إن النسخة الأصلية من الرواية سلمت الى المطبعة من قبل المكتب الصحفي في رئاسة الجمهورية المرتبط بصدام حسين، وهي أُسوة بالروايات الثلاث السابقة لا تحمل على غلافها اسم مؤلفها، بل هي (رواية لمؤلفها)، وقد باشرنا بطبعها قبل الحرب بأسبوع واحد وظل عمّال المطبعة منهمكين بطبعها تحت وابل القصف الأمريكي.
معروف أن صدام حسين أصدر خلال العام الماضي ثلاث روايات هي على التوالي (زبيبة والملك) و(القلعة الحصينة) و(رجال ومدينة).. وقد كرس روايته الأخيرة (رجال ومدينة) لاستعراض سيرته الذاتية ونشأته العائلية وطفولته، فبطل الرواية (صالح) هو صدام.. أما أمه فيشير باسمها الصريح (صبحة) وكذلك ابن خاله (عدنان) أما خاله خير الله طلفاح فهو في الرواية (مال الله) ولأول مرة يتحدث صدام عن والده (حسين المجيد) الذي سقط من سطح الدار وأصيب بالشلل ثم مات وكان صدام ما زال جنيناً في بطن أمه.
خرجت الرواية الى النور ولو علم مؤلفها بنهايته لوضع لها عنواناً آخر يقول (اخرج منها يا صدام)!

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved