Thursday 5th june,2003 11207العدد الخميس 5 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أوراق التنازل لا تعفي العامل وكفيله من عقوبات نظام العمل أوراق التنازل لا تعفي العامل وكفيله من عقوبات نظام العمل

* الطائف - عليان آل سعدان:
أوضح مدير جوازات الطائف العقيد سالم مونس القرشي ان اوراق التنازل لا تعفي العامل الذي يعمل لدى الغير من عقوبات مخالفة نظام العمل والاقامة بالعمل لدى غير الكفيل ويترتب على ذلك عقوبات اخرى تطال الكفيل الاساسي للعمل والكفيل الجديد الذي لم تكتمل اجراءات العامل النقل كفالته عليه.
واشار العقيد القرشي ان اجراءات نقل الكفيل او غيرها من الاجراءات الاخرى لا تستغرق سوى ساعات قليلة لانهاء مثل تلك الاجراءات وبالتالي لا يوجد اي مبرر ان يبدأ العامل الذي يرغب في نقل كفالته لدى كفيله الجديد الا بعد الانتهاء بشكل كامل من نقل الكفالة.
وحذر من اتباع هذه الطريقة من قبل البعض بحجة تجربة العامل قبيل نقل كفالته وفيما يتعلق بالشركات التي توجد لديها فروع رئيسية في مناطق اخرى بالمملكة مثل الرياض او جدة وارسال اقامتهم للتجديد او استخراج اقامات جديدة واعطائهم خطابات من قبل هذه الشركات لمن يهمه الامر للاشعار ان لديه اجراءات لتجديد الاقامة او استخراجها.
وحث العقيد القرشي الشركات والمؤسسات بالطائف الى التنسيق مع جوازات الطائف عند وجود عدد كبير من العمال الذين يحتاجون لتجديد اقامات او استخراج اقامات جديدة لاسناد مثل هذه المهمة الى موظفين لانجازها في اليوم نفسه دون الرجوع الى ارسال مثل هذه الاقامات الى المقرات الرئيسية لهذه الشركات في المناطق التي تعتبر مصدر اقامات هؤلاء العمال.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved