Thursday 5th june,2003 11207العدد الخميس 5 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

نيابة عن حرم أمير مكة نيابة عن حرم أمير مكة
الأميرة سلطانة آل ابراهيم رعت الحفل الختامي لكلية الاقتصاد بجدة

* جدة نانا السقا:
نيابة عن حرم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة الأميرة سارة بنت عبدالمحسن العنقري رعت الأميرة سلطانة بنت ابراهيم بن عبدالعزيز آل ابراهيم نائبة رئيس اللجنة النسائية العليا للخدمات الاجتماعية والإنسانية امس الحفل الختامي لكلية التربية للاقتصاد المنزلي والتربية الفنية في محافظة جدة كما افتتحت المعرض السنوي لانتاج الطالبات الذي يحمل شعار الانامل المبدعة.
وقد بدأ الحفل بآي من الذكر الحكيم ثم القت عميدة كلية الاقتصاد المنزلي والتربية الفنية بجدة الدكتورة لطفية محمد بارك كلمة عبرت فيها عن سعادة منسوبات الكلية برعاية الأميرة سارة العنقري للحفل الختامي وانابتها للاميرة سلطانة آل ابراهيم لحفلها الختامي وافتتاح المعرض واهتمامها بالنشاطات المنهجية واللامنهجية لطالبات الكلية.
وقالت ان الكلية انشئت عام 1417هـ بعد انفصالها عن كلية التربية للاقسام العلمية ومقرها حي الرحاب وتضم ثلاثة اقسام هي الملابس والنسيج والتغذية وعلوم الاطعمة والتربية الفنية.
واضافت ان عدد الطالبات في الكلية يتجاوز حاليا 4 الاف طالبة وتم اضافة مبنى آخر لها مكون من ثلاثة ادوار ويضم 36 معملا للكيمياء والتغذية والملابس والنسيج والتربية الفنية اضافة الى معرض دائم للكلية.واكدت الدكتوره لطفية بارك على ان علم الاقتصاد المنزلي يعد من علوم الحياة الاساسية فهو علم تطبيقي ينطوي على قدر كبير من العلوم الطبيعية والاجتماعية ويمثل المكانة الاولى في برامج تعليم الفتاة اسس التغذية السليمة وانواع المنسوجات وخصائصها واستخداماتها وتوسعت برامج الاقتصاد المنزلي وشمل التوسع ميادين متعددة تدور حول دراسة الانسان وتطوره واحتياجاته.
عقب ذلك شاهدت الاميرة سلطانة آل ابراهيم عروضا للازياء التراثية من مختلف مناطق ومدن المملكة القت بعدها رئيسة النشاط الفني الدكتوره انهار عبدالله سندي كلمة اعربت فيها عن تقديرها للدعم الذي تجده الكلية من حرم سمو امير منطقة مكة المكرمة وقالت ان الكلية تحتفل اليوم بجهد عام دراسي كامل كان محصلته العديد من الانجازات التي تقف شاهدا على تطور تعليم الفتاة السعودية وقدرتها على التفاعل والانتاج.
ثم القت احدى طالبات الكلية كلمة ترحيبية استمعت بعدها الاميرة سلطانة الى قصيدة شعرية.
ثم افتتحت الاميرة سلطانة آل ابراهيم معرض الانامل المبدعة الذي ضم انتاج طالبات الكلية من اعمال فنية ويدوية وحرفية ولوحات فنية وملابس وازياء تراثية.
وقد عبرت الأميرة سلطانة عن سعادتها بحضور الحفل الختامي وافتتاحها للمعرض السنوي لطالبات كلية الاقتصاد المنزلي والتربية الفنية نيابة عن الاميرة سارة العنقري وقالت لقد سعدت بما علمته من ان هذه الكلية العريقة تحتفل بتخريج الدفعة العشرين من طالبات مرحلة البكالوريوس والدفعة الثانية عشرة من طالبات درجة الدكتوراه والتطوير النوعي لمناهج التعليم فيها بحيث تسهم هذه الدراسة في ترقية السلوكيات العملية في حياة الأسرة وتتيح الاستفادة الجيدة من مواردها وتسهم في نشر الوعي بالتغذية السليمة بما يدعم الصحة العامة والاستفادة من الخامات المتاحة وخدمة البيئة.
واضافت لقد سررت بما شاهدته من معروضات متميزة من انتاج الطالبات التي تعكس مدى الاستفادة من الدراسة وما تتمتع به الطالبات من مواهب وقدرات فنية وافرة.
وتمنت الاميرة سلطانة للطالبات المزيد من التفوق والنجاح في حياتهن العملية معربة عن شكرها وتقديرها لادارة الكلية ولهيئات التدريس بها على جهودهن في رعاية الطالبات من اجل خدمة دينهم ثم وطنهم وبما يتوافق مع عاداتهن وتقاليدهن.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved