Thursday 5th june,2003 11207العدد الخميس 5 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

سموه كرم الداعمين لأنشطته سموه كرم الداعمين لأنشطته
الأمير تركي بن محمد رعى الحفل الختامي لمجمع الأمير سعود بن نايف التعليمي بالدمام

*الدمام - خالد المرشود - تصوير - محمد درويش:
بحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز أقام مجمع سمو الأمير سعود بن نايف التعليمي بالدمام مساء امس الأول الحفل الختامي للمجمع للعام الدراسى 1423 / 1424هـ.
وفور وصول سمو الأمير تركي بن محمد بن فهد قام بافتتاح قاعة سموه للموهوبين ومعرض تربية وفنون«4» حيث اطلع على تجهيزات القاعة وشاهد العديد من الاعمال الفنية التي نفذها الطلاب كما افتتح قاعة عبدالعزيز التركي للحاسب الالي لطلاب الثانوى.
ثم بدئ الحفل الخطابي الذي اقيم بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم. بعد ذلك القيت كلمة مجلس الطلاب عبروا فيها عن سرورهم لمشاركة سموه لحفلهم الختامي وابدوا استعدادهم لبذل الجهد والمثابرة لتحقيق أهدافهم لخدمة دينهم ووطنهم.. واقترحوا على سمو الأمير تركي بن محمد بان يتولى الرئاسة الفخرية للمجمع.
اثر ذلك قدم عدد من طلاب المجمع أنشودة بهذه المناسبة. بعد ذلك القى وكيل إمارة المنطقة الشرقية سعد بن عبدالعزيز العثمان كلمة اولياء الأمور رحب فيها بسمو الأمير تركي بن محمد والحضور مشيدا بمساهمة سمو الأمير تركي بن محمد في تأسيس صالة للموهوبين بالمجمع.
ونوه بالرعاية التي يحظى بها التعليم في المنطقة من صاحب السمو الملكي الأميرمحمد بن فهد بن عبدالعزيز وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز.
وحث الأساتذة على الأخذ بالمستجدات التعليمية مبينا ما حققه المجمع من قفزات نوعية في مجال التربية والتعليم منوها بجهود إدارة التربية والتعليم في المنطقة.
وفي ختام كلمته هنأ العثمان الطلبة واثنى على جهودهم وشكر إدارة المجمع وجميع منسوبيه.
ثم القيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة.
عقب ذلك القى مدير المجمع فيصل القو كلمة رحب فيها بسمو الأمير تركي بن محمد بن فهد واصحاب السمو الأمراء والحضور.
واوضح ان عدد الطلاب المكرمين بلغ 84 طالبا متفوقا يتنافسون على جزء من الدرجة وحصل 89 في المائة منهم على الدرجة النهائية بالإضافة إلى الطلاب المثاليين والمتميزين في النشاط وتكريم المعلمين.
وعبر مدير المجمع عن سرور الإدارة التعليمية بالمجمع لحصول الإدارة العامة للتربية والتعليم على المركز الأول لجائزة الأمير محمد بن فهد للأداء الحكومي المتميز مبرزا سعادة الطلاب المتفوقين بالمجمع لزيارتهم لمجلس الشورى وحضوراحدى جلساته معلنا موافقة صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد على الرئاسة الفخرية للمجمع.
وأشار فيصل القو في كلمته إلى البدء في تطبيق برنامج الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز لتقنية التعليم بالمجمع اعتبارا من العام الدراسى القادم لافتا إلى تكفل سموه بالدعم الكامل للبرنامج بمراحله الثلاث.
اثر ذلك القى صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد كلمة عبر فيها عن سروره بهذه الأمسية المباركة التي يتم فيها تكريم المتميزين والطلاب في هذا المجمع الذي خطى خطوات مباركة بفضل من الله تعالى ثم بما وفرته حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني «حفظهم الله» للتعليم من إمكانات باعتباره الأساس لبناء الوطن وتطوره، ونقل سموه تهنئة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية للطلاب والمعلمين لتميزهم وتفوقهم.
وهنأ سموه جميع الطلاب واسرهم بهذا التفوق.. مؤكدا ان الوطن الغالى ينتظرعطاء الطلاب، وحثهم على مضاعفة الجهد ومواصلة العمل من اجل مستقبل أفضل.
واوضح سمو الأمير تركي بن محمد ان التطور المعرفي في مجال التقنية والمعلوماتية يحتم على الطلاب مضاعفة الجهد والمثابرة والإصرار على التحدى ليتمكنوا من المشاركة بفاعلية في بناء الوطن وان يكونوا قدوة حسنة لزملائهم .. مذكراالطلاب ان التعليم هو مستقبل كل أمة. وفي ختام كلمته شكر سموه معالى وزير التربية والتعليم الدكتور محمد بن احمدالرشيد ومدير عام التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور صالح بن جاسم الدوسري على جهودهما..
كما شكر مدير المجمع ومعلميه وأولياء أمور الطلاب. عقب ذلك قام سمو الأمير تركي بن محمد بن فهد بتكريم عدد من الجهات والافراد المساهمين في دعم نشاطات المجمع وكرم المعلمين المتميزين والطلاب المتفوقين.
كما سلم سموه هدايا تذكارية لكل من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن محمد بن فهدبن عبدالعزيز ووكيل إمارة المنطقة الشرقية سعد العثمان ووكيل إمارة المنطقة الشرقية المساعد زارب القحطاني ومدير إدارة التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية.
فيما تسلم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة من الدكتور صالح الدوسرى . وفي ختام الحفل ادلى سمو الأمير تركي بن محمد بن فهد بتصريح صحفي عبر فيه عن سعادته بمشاركة الطلاب هذا الحفل مؤكدا ان دعمه لهذا المجمع واجب عليه واقتداء بخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله رجل التعليم الأول .. داعيا سموه كل مقتدر ان يدعم التعليم.
وشكر الجميع وتمنى للقائمين على المجمع التوفيق والسداد.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved