Thursday 5th june,2003 11207العدد الخميس 5 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مرضى السرطان من المقيمين والمواطنين ل «الجزيرة»: مرضى السرطان من المقيمين والمواطنين ل «الجزيرة»:
نقدر هذا التبرع السخي من رجل خير يعمل من أجل الإنسانية

  * الرياض- عوض مانع القحطاني:
ثمّن عدد من المواطنين والمقيمين من مرضى السرطان الذين يعالجون في مستشفيات المملكة التخصصية عن شكرهم وتقديرهم لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز على هذا التبرع السخي الذي تبرع به حفظه الله لتأسيس وانشاء مركز طبي متقدم لعلاج وتشخيص أمراض السرطان وقالوا في تصريحات ل «الجزيرة»: هذا فاتحة خير من خادم الحرمين الشريفين على مرضى السرطان.
«الجزيرة» زارت مركز الوفاء الصحي بمدينة الرياض الذي ينزل فيه عدد من المقيمين والمواطنين والتقت مع المرضى الذين يعانون من أمراض السرطان والعظام هؤلاء المرضى الذين يأتون من داخل المملكة، ومن الدول الشقيقة بحثاً عن العلاج في مستشفيات المملكة المتخصصة.
التبرع سيعود بالفائدة على مرضى السرطان
تحدث في البدء سلمان إدريس من السودان الذي قال: أعمل في تربية الإبل والماشية، واصبت بمرض السرطان في الحنجرة منذ سنتين، فتقدمت إلى قيادة هذه البلاد لطلب العلاج فصدر لي أمر على حساب الديوان الملكي بعلاجي في مستشفى الملك فيصل التخصصي وانني أتقدم بجزيل الشكر والتقدير إلى مقام خادم الحرمين الشريفين على هذه الرعاية للمحتاجين وهذا التبرع السخي الذي سيعود بالفائدة على المحتاجين من مرضى السرطان.
نقدر للملك هذه المكرمة
علي محمد سلامة، يمني قال: أنا مرافق مع ابنتي التي تعاني من سرطان في الكلى، وأنا هنا منذ ما يقارب 6 شهورعلى حساب خادم الحرمين الشريفين، وكانت ابنتي تعالج في أمريكا من قبل على حساب الملك خالد، رحمه الله، وأنني اشكر خادم الحرمين الشريفين على مثل هذا العمل الخيِّر وهذا ليس بغريب عليه حفظه الله وأدعو الله عز وجل أن تستمر علاقات الاخاء والمحبة بين الشعبين الشقيقين، فالمملكة اصبحت الملاذ بعد الله لنا في كثير من أمورنا وخاصة في مثل حالاتنا.
التبرع سيفتح آمالاً جديدة امام مرضى السرطان
كرم عبيد رجب يقول عمري «70 عاماً» مرافق مع زوجتي التي تعاني من السرطان وهي تعالج الآن في مستشفى الملك فيصل منذ ثلاث سنوات.. ويتم علاجها بواسطة ليزر وعندها مواعيد مستمرة، ونحن في المملكة تقدم لنا كل العناية والرعاية، ولا شك فإن مثل هذا التبرع السخي سوف يساعد مراكز البحوث لإيجاد علاج لمثل هذا المرض الخبيث.
الخبيث أصاب النخاع
أحمد نعمان السهمي «45 عاماً» من أبناء اليمن الشقيق قال: جئت مرافقاً لابني الذي يعاني من السرطان في النخاع، وهو يعالج في مستشفى الملك فيصل على حساب خادم الحرمين الشريفين منذ ما يقارب ثلاث سنوات يعطون ابني يوميا ما يقارب قربتين من الدم، وبرغم ذلك حالته لم تتحسن.. ولكن الشفاء من الله ثم بالدعاء لهؤلاء المرضى ولكن ما أسعدني هو سماع هذا الخبر الذي سوف يفتح آفاقاً جديدة في علاج السرطان.
سنتان في مواجهة السرطان
فهد الجهني قال: عمري 23 عاماً.. مرافق مع شقيقتي التي تعاني من سرطان في الدم وعمرها 16 سنة، وهي تعالج في مستشفى الملك فيصل وما زالت تحت العناية والعلاج المستمر.
المرض عند شقيقتي ظهر منذ ما يقارب سنتين وبمناسبة تبرع خادم الحرمين الشريفين فإننا نقدم شكرنا له رعاه الله على هذا التبرع الخير.
استئصال وعلاج كيميائي
علي العسيري قال: ابنتي عمرها 5 سنوات وهي تعاني من ورم وسرطاني في الحوض وقد أجريت لها عملية في مستشفى القوات المسلحة بالرياض لاستئصال الورم وهي تتحسن وندعو لها بالشفاء وهي حالياً تعطى ابر كيميائية وندعو الله أن يوفق خادم الحرمين على هذه المكرمة الخيِّرة.
ورم أسفل الرأس
لطيفة نور من أهالي المجمعة قالت: أعالج على حساب الدولة في مستشفى الملك فيصل التخصصي من ورم في أسفل الرأس ولي ما يقارب ثلاثة أسابيع، ونحن ندعو لخادم الحرمين الشريفين من كل قلوبنا ان يحفظه الله ويديم عليه الصحة والعافية وهو قريب من كل عمل خير.
الله لا يريكم أي مكروه
رهام علي محمد الشراعي.. من اليمن، عمرها ست سنوات عندها ورم في احدى الكلى وهي تستخدم العلاج الكيميائي ما يقارب سنة ونصف السنة جاءت على حساب ولي العهد.. أجريت لها عملية وتم ازالة المرض ولكنه رجع في مكانه ويقول والد هذه الطفلة علي الشراعي المرافق لها: هذه البلاد هي بلاد خير لكل المسلمين والعرب، واننا نشكر قادتها ونشكر أهل الخير في هذه البلاد وقد اسعدنا خبر تبرع الملك لمحاربة هذا المرض الخبيث.
زراعة نخاع.. وتهنئة
عبدالله قاسم الفرح، يمني الجنسية عمره 43 عاماً يقول: عندي ورم في النخاع وتهشم في الكتف والرجل.. جئت على حساب الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية وانني أشكر سموه على هذه المبادرة الخيرة.. وأعالج في مستشفى الملك فيصل وعندي موعد لزراعة خلايا في النخاع. الخدمات متميزة والاخلاق عالية ونحن هنا نقدر للمملكة عملها الخير وخير دليل على ذلك هو هذا التبرع من قبل خادم الحرمين الشريفين لانشاء هذا المركز الذي سوف يعالج مرضى السرطان.
يونس عباس يحيى «19 سنة» قال: حصل لي حادث سيارة في اليمن نتجت عنه مضاعفات وقد احتجت للعلاج في المملكة وطلبت ذلك وحصلت على الموافقة وانا الآن أعالج على حساب الدولة في هذا البلد الخير الذي يحب الخير للمسلمين ويقدم المساعدة للمحتاجين.
نقول ادعو لهؤلاء المرضى
حسن علي عبدالله الزويد من أهالي الأحساء يقول: «جئت مرافقاً لأخي البالغ من العمر «19 سنة» وهو يعاني من مرض سرطاني في النخاع، وقد أخذت عينة من دمه لمحاولة زراعة نخاع وأنا على أتم الاستعداد للتبرع له».
ونحن نثمن هذه البادرة ووهذا التبرع السخصي الذي سوف يعود بالفائدة على مرضى السرطان ويحقق أحلامهم.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved