Thursday 5th june,2003 11207العدد الخميس 5 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

دشن موقع جمعية المعوقين على الإنترنت دشن موقع جمعية المعوقين على الإنترنت
الأمير سلطان بن سلمان: برنامج متكامل لربط مراكز الجمعية بالحاسب الآلي

  * الرياض - عمر اللحيان:
اكد صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس ادارة جمعية الاطفال المعوقين على ان نهج التطوير الدائم الذي تتبناه جمعية الاطفال المعوقين في ادائها لمواجهة قضية الاعاقة وقاية وعلاجا يتطلب ملاحقة لاحدث ابتكارات العلاج والتأهيل وكذلك نتائج الابحاث والدراسات في هذا المجال، وهو الامر الذي يشهد الجديد يوميا.
واوضح سموه انه في هذا السبيل تعمل الجمعية على التواصل مع المراكز العلمية المتخصصة، وتأسيس قاعدة معلومات علمية عن الاعاقة واسبابها وطرق الوقاية منها، وكذلك كيفية التعامل مع المعوقين، واستثمار قدراتهم لخدمة مجتمعهم.
وقال سموه لدى تدشينه صباح امس موقع جمعية الاطفال المعوقين بعد تطويره على شبكة المعلومات العالمية: ان الموقع سيتيح للمهتمين بقضية الاعاقة ولاولياء امور الاطفال المعوقين ولاعضاء الجمعية العمومية بالجمعية، وللباحثين والدارسين والعاملين في مجال الاعاقة التعرف على خدمات الجمعية وبرامجها العلمية المقدمة في قطاعات التعليم والعلاج والتأهيل، وكذلك وسائل دعمها وانشطة تمويل خدماتها المجانية، كما سيتيح الموقع تقديم خدمات استشارية طبية وتعليمية وتأهيلية ونفسية مجانية من قبل فريق المتخصصين بالجمعية للمترددين على الموقع.
واشار سموه الى ان تحديث وتطوير موقع الجمعية على الانترنت يأتي ضمن برنامج متكامل لربط مراكز الجمعية المنتشرة في عدد من مناطق المملكة عبر شبكة الحاسب الآلي مما يضفي الكثير من المرونة والديناميكية على اداء الجمعية ويتيح للمراكز لا مركزية اتخاذ القرار، وتبادل الخبرات والمعلومات في اسرع وقت ممكن.
واشاد سموه بمبادرة اكاديمية الفيصل العالمية لتبني مشروع تطوير موقع الجمعية، ووصف هذه المبادرة، بأنها تفاعل مميز من مؤسسة علمية رائدة مع رسالة واهداف مؤسسة خيرية ومع قضية اجتماعية محورية.
واعرب سموه عن شكره وتقديره للمسؤولين في الاكاديمية على رعايتهم للبرنامج لمدة خمس سنوات، وتقديمهم الدعم للجمعية في اطار مساندتهم الدائمة لعدد من انشطتها، وكذلك اشادته بجهود شركة اعالي التقنية في اعداد الموقع.وجدير بالذكر ان موقع الجمعية على الانترنت عنوانه www.dca.org.sa ويتضمن قاعدة معلومات متكاملة عن خدمات الجمعية والمراكز التابعة لها، وبرامج الرعاية والعلاج والتعليم التي تقدمها للاطفال المعوقين، والانشطة التي تتبناها الجمعية للتعريف بقضية الاعاقة.. اسبابها وطرق الوقاية منها، وكيفية التعامل مع المعوقين، وكذلك برامج دعم الجمعية، ونظام العضوية،
وبرنامج جوائز الجمعية للخدمة الانسانية والبحث العلمي والتميز للمعوقين، الى جانب صفحات للاستشارات حول كل ما يتعلق بقضية الاعاقة، وصفحات للحوار بين المعوقين وذويهم.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved